في أول تصريحاته عقب تعليق الدراسة.. طارق شوقي: الدراسة أون لاين لسنوات النقل بالمدارس وعن طريق “بنك المعرفة” للباقي

كتب / علي ناصر

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اليوم السبت، السيناريوهات التي أعدتها الوزارة عقب قرار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين.


وقال وزير التعليم، إنه سيتم إعداد تعليمات “للدراسة من المنزل” للسنوات من الصف الثالث إلى الصف الثامن في جميع المواد للاعتماد عليها، من خلال موقع إلكتروني خاص بهذا.


وأوضح شوقي، أنه من الصف العاشر حتي الثاني عشر، تستطيع الدراسة من خلال بنك المعرفة المصري والتقنيات الحديثة، موضحًا أن الصفوف من KG 1 حتى الصف الثاني فهى على النظام الجديد الخالي من الامتحانات.
وأصدر رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، قبل قليل، قرارًا بتأجيل الدراسة لمدة أسبوعين مع رصد 100 مليار جنيه لمواجهة انتشار فيروس كورونا.


كان وزير التربية والتعليم قد أكد أكثر من مرة خلال تصريحات سابقة أنه لا نية لتأجيل التعليم بسبب فيروس كورونا، مشددًا على عدم تأجيل الدراسة بالقول “مفيش تأجيل للدراسة ولا فيه حاجة تستدعي تأجيل الدراسة وكل المؤسسات حذرة”.. مطالبا أولياء أمور الطلاب التعاون مع الوزارة في التوعية ومنع الأطفال من الذهاب للمدارس حال مرضهم حتى لا ينقلوا العدوى لزملائهم، مشددًا على ضرورة ذلك “اللي ابنه عيان ميبعتوش المدرسة وهو عيان عشان ميعديش غيره”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *