فنانون وشخصيات عامة يتضامنون مع رشوان توفيق بعد إعلانه رفع ابنته الصغرى قضية حجر عليه.. والعوضي: مستعد للتطوع للدفاع عنه

الفنان: منحت حياتي لأولادي وقسمت الميراث بينهم منذ فترة.. ولا أملك الآن إلا فضل الله وتليفون محمول

إيمان العاصي: يعز عليا كسرة قلبك حاسة بيك وبالجرح اللي حاسه.. الله يكون في عونك لأني عرفتك عن قرب ولمست رقة قلبك

كتب: عبد الرحمن بدر

أعلن فنانون وشخصيات عامة ومواطنون تضامنهم مع الفنان رشوان توفيق بعد إعلانه أن ابنته الصغرى رفعت قضية حجر عليه.

وكتبت الفنانة إيمان العاصي، عبر حسابها بموقع (فيس بوك): «الاستاذ الإنسان الأب الفنان راشوان توفيق يعز عليا كسرة قلبك حاسة بيك وبالجرح اللي حاسه الله يكون في عونك خصوصًا إني عرفتك عن قرب ولمست رقة قلبك.. صعب تدي حد حب وأمان ويخونك ويطعنك من ضهرك وأقرب حد لقلبك أبنك أو أخوك وأختك أو أمك صعب صعب قوي.. كل ساق سيسقي بما سقي.. ولا يظلم ربك أحدآ».

وقال الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي، مخاطبا الفنان رشوان توفيق: «لا تبكي فالدمع منك غالي، الدمع منك أرقني، لا تبكي أبدا وتذكر أنك ممتحن والله سبحانه وتعالى يمتحن الصالحين، لقد قبض الله ولدك فصبرت واحتسبت، وقبض الله زوجتك فصبرت واحتسبت، وكنت أمينا على رسالة فنك».

وتابع مبروك عطية: «أقول إن في الموضوع لبسا فتربيتك غالية وابنتك غالية تتعشم فيك ربما أخطئتك الطريق وستأتي عن قريب طالبة سعة صدرك المعهود وستحتضنها وتبكي على كتفيها دموع فرح لا دموع إحساس بابتزاز، واستقبل امتحانات الحياة الدنيا بتفاؤل مسلم الذين يؤمن أن مع العسر يسرا».

وقالت الفنانة رانيا محمود ياسين: «كل حب ودعم والتقدير والاحترام للأب الجميل والأستاذ الفنان القدير راشون توفيق كلنا أبنائك وربنا يصلح أحوالك يارب».

 وكتب الفنان مجدي صبحي: «الأب الروحي لقلبي الفنان القدير والمحترم رشوان توفيق..تعاملت معك في مسلسل..في بيتنا رجل..اخراج الراحل العظيم إبراهيم الصحن..وكنت خير مثال في كل شيئ ..الأحترام والأبداع والخلق الحميده ..ومازلت..نحن أبنائك ولا نرضي لما حدث لك..وحسبي الله ونعم الوكيل في كل من حاول أن يعكر صفوك وأحساسك النبيل..ملحوظه..هبه رشوان توفيق صديقتي العزيزه إنتي خير مثال.. الباره لأبيكي».

وقال الإعلامي طارق علام: «لا حول ولاقوة إلا بالله الراجل الطيب أبو الإنسانية في أصعب الأوقات مع الشيخوخة يتم رفع قضايا من حفيدة وزوج ابنته وابنته إيه اللى حصل كابوس إنساني صعب أرجو أن ينتهي.. ماتزعلش ياعم رشوان دموعك غالية علينا وكلنا ولادك ومئات القصص شوفتها وقابلت الأمهات أو الأباء في دور المسنين لا أصدق ما يحدث إيه اللي حصل وليه كده مع الأب والأم تغور الفلوس والدنيا كلها إلا الأب والأم، اذهبوا لدور المسنين المأساه موجودة والدموع بتنزل لكن ماحدش يحس بيها ولابد للمجتمع من كلمة وإلى حفيد الأب والجد العظيم رشوان توفيق اذهب انت وأبوك إلي المحكمة وارفع قضايا وربنا كبير كلنا ولادك ياعم رشوان وحسبنا الله ونعم الوكيل».

وكشف توفيق عن علاقته بعائلته وبناته وأحفاده، وما يملكه من ميراث وكيف قام بتوزيعه. وأكد أنه لا يحب الحديث عن ابنته آية وزوجها وحفيده، لأنهم قاموا برفع قضايا عليه بسبب الميراث.

وتابع رشوان توفيق خلال حواره مع برنامج «واحد من الناس» المذاع على قناة «الحياة»: «منحت حياتي لأولادي، وقمت بتقسيم الميراث بينهم منذ فترة، بشأن القضايا فأنا أثق في عدالة القانون». وأكد: «لا أملك الآن إلا فضل الله وتليفون محمول».

وأعلن المحامي طارق العوضي عن استعداده التام للتطوع دفاعًا عن القيمة الفنية الشامخة الفنان رشوان توفيق في الدعوى المقامة ضده بطلب الحجر عليه.

وقال في بيان له، إن هذا التطوع يأتي منه إيمانًا بدور الفنان وما قدمه من فن راق أثرى به السينما والتليفزيون في مصر والعالم والعربي، وإيمانًا بحقه وأمثاله في تقديم كافة أشكال الدعم لهم. وأعلن المحامي متعهدًا بالالتزام بالقيام بذلك في حال قبول الفنان هذا التطوع، مطالبًا من يتواصل معه بإخباره برغبته في التطوع.

وأعلن رشوان توفيق في تصريحات صحفية أنه يعيش أكبر مأساة في حياته، بسبب القضايا المرفوعة ضده من ابنته وزوجها وحفيده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *