سكان «نجع العرب» بالإسكندرية يستغيثون بسبب الأمطار الغزيرة: دخلت المنازل وأتلفت الأثاث.. وأمين التحالف: المحافظ يتجاهل المناطق الفقيرة

السكان : المياه تتراكم بالشوارع وترتفع لأكثر من متر .. وعماد فتحي: المحافظ يهتم بالكورنيش ولا يجب الإبقاء على مسؤولين أثبتوا فشلهم في إدارة الأزمات

كتبت- آية أنور 

أطلق سكان منطقة نجع العرب بمنطقة الورديان في محافظة الإسكندرية، نداءات استغاثة إلى المسؤولين لحمايتهم من الأضرار الواقعة عليهم نتيجة هطول الأمطار الغزيرة. 

وأشار سكان بالمنطقة إلى أن المياه تتراكم بالشوارع وترتفع لأكثر من متر ما تسبب في تضرر العديد من المنازل التي غمرتها المياه وأدت لتلف الأثاث.

وقال عماد فتحي، أمين حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بالإسكندرية، إن المحافظ مهتم بمناطق معينة كالكورنيش وسموحة ودائما ما يسعى لتصويرها وإبرازها بينما يتجاهل المناطق الفقيرة ومن ضمنها نجع العرب.

وأضاف أمين حزب التحالف بالإسكندرية، أنهم تواصلوا مع اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالمحافظة بشأن منطقة نجع العرب، ولكن لم يستجيب أحد لهذه الدعوة.

واستنكر فتحي سبب الإبقاء على مسئولين اثبتوا فشلهم الذريع فى إدارة الأزمات بالمحافظة، ناشد جميع المسئولين التنفيذيين بالإسكندرية القيام بعملهم تجاه المحافظة أو أن يعلنوا فشلهم ويتنحوا عن وظائفهم وتركها لمن هو قادر على تحمل المسئولية.

تعد منطقة نجع العرب واحدة ضمن 33 منطقة عشوائية غير مخططة بنسبة 26.4% من إجمالى مساحة الكتلة العمرانية تشكل حزامًا حول أطراف المدينة الساحلية، بحسب تقرير التنمية البشرية المحلية الصادر عن وزارة التنمية المحلية ومعهد التخطيط القومى لعام 2015، والتى تعمل الدولة حاليًا على تطويرها ونقل السكان من المناطق الأكثر خطورة، وذلك فى إطار الخطة القومية للقضاء على العشوائيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *