ذهب لامتحان الطب بقصر العيني فمنعوه بحجة وجود خطأ في نتيجة الثانوية.. تفاصيل أزمة الطالب فادي أيمن بجامعة القاهرة

الطالب نشر فيديو استغاثة لوقف حرمانه من الامتحانات.. والخشت: مبروك ظهرت الحقيقة وسيتم إجراء امتحان بديل

كتب- عبد الرحمن بدر

تصدرت أزمة الطالب فادي أيمن، بالفرقة الثانية كلية الطب قصر العيني جامعة القاهرة، العديد من ردود الفعل، وأعلن كثيرون تضامنهم مع الطالب على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد نشره استغاثة قال فيها إنه تم منعه من دخول امتحانات نهاية العام بالكلية لوجود خطأ في نتيجة الثانوية العامة الخاصة به، وعندما ذهب للإدارة العامة للامتحانات ومعه رقم جلوسه الأصلي الذي خاض به امتحانات الثانوية العامة فوجئ أن رقم الجلوس مدون عليه بيانات طالب آخر.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم، بيان نجاح حقيقيا، وأعلنت فيه أنه بالبحث في سجلات الوزارة تأكد صحة درجات الطالب في الثانوية العامة، وسلامة إجراءات التحاقه بكلية طب قصر العيني.

وذكرت مصادر بالتعليم، أن موقف الطالب بعد الرجوع إلى كنترول الثانوية العامة سليم، ولكن سيتم مراجعة السجلات في الإدارة العامة في الامتحان، مشددة على أن الوزارة حريصة على حصول الطالب على حقه، وتابعت أن تم التواصل مع الكنترول التابع له وإدارة الإحصاء وموقفه سليم، لافتا إلى أن الطالب دفعة الثانوية العامة 2019.

وأعلن الدكترو محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، انتهاء الأزمة، وكتب في حسابه عل (فيس بوك): مبرووك ابني فادي، ظهرت الحقيقة، نحن لا نضيع أبناءنا، وسوف يتم إجراء امتحان بدل المادة التي لم تمتحنها.

بدأت الأزمة بمقطع فيديو نشره الطالب وقال فيه: بأعمل الفيديو ده عشان استغيث بالرئيس عبد الفتاح السيسي ووزيري التربية والتعليم والتعليم العالي وسيادة النائب العام، أنا طالب عادي زي أي طالب في كلية الطب، المفروض بنجهز حاليا لامتحانات آخر السنة، لكني فوجئت بتليفون من شئون الطلاب عندي في الكلية بيقولوا لي أنت محروم من دخول الامتحان وطلبوا مني أروح للشئون القانونية المركزية في جامعة القاهرة، ولما روحت قالوا لي نتيجة الثانوية العامة بتاعتك مزورة والمجموع ده بتاع حد تاني وأنت واخده.

وأضاف الطالب: طيب انا دلوقتي معايا رقم جلوسي الاصلي بتاع الثانوية العامة محتفظ بيه بالصدفة، روحت اطلع اثبات من الادارة العامة للامتحانات ان ده رقم جلوسي، وهناك اتفاجئت انه متغير عندهم.

بدروه، وجّه الدكتور أيمن منصور، والد الطالب فادي أيمن، الشكر لرئيس جامعة القاهرة، علي تحري الحقيقة والدقة في الموضوع واتخاذ القرارات السريعة بشأن إحقاق الحق وإثبات حق فادي في كلية الطب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *