خالد علي: لا صحة للأخبار المتداولة عن القبض على د. حسن نافعة وهوموجود بمنزله

عبد الرحمن بدر

نفى المحامي الحقوقي، خالد علي، القبض على الدكتور حسن نافعة، وقال خالد في حسابه على (فيس بوك)، اليوم الأربعاء: “الأخبار التى يرددها البعض على مواقع التواصل بإلقاء القبض على الدكتور حسن نافعة، أخبار غير صحيحة، فلم يتم إلقاء القبض عليه وهو الآن بمنزله”.

وقال د. حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية في آخر تدوينة له على (تويتر)، أمس الثلاثاء: “فوجئت اليوم بمقال في ص الأخبار عنوانه (إلا قول الزور يا نافعة) يعلق على تغريدة يدعي أنها كتبت مؤخرا. بتحري الأمر تبين أنها كتبت منذ عامين وتعلق على أوضاع أراها معيبة ولا تحتوي على أي أخبار تحتمل الصدق أو الكذب. سؤالي لرئيس التحرير: هل هذه صحافة محترمة؟ ولأجهزة الأمن: ماذا تريدون؟”.

يذكر أن نيابة أمن الدولة العليا، قررت في مارس الماضي، إخلاء سبيل 15 من أعضاء أحزاب وقوى سياسية، بينهم الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية، وشادي الغزالي حرب، وحازم عبد العظيم، و١٢ آخرين من أعضاء الأحزاب السياسية المتهمين على ذمة التحقيقات فى وقائع نشر أخبار كاذبة والانضمام إلى جماعة محظورة.

وقال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن تجربة الاعتقال التي تعرض لها، ومنعه من التصرف في الأموال، مكنتنه من رؤية مصر الأخرى.

وأوضح نافعة، في تدوينة سابقة على “تويتر” عقب إخلاء سبيله: “لم تكن تجربة الاعتقال والحبس ومنع التصرف في الأموال، على قسوتها، شرا محضا. فقد مكنتني من رؤية مصر الأخرى التي يستحيل التعرف عليها بدون خوض التجربة مباشرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *