تفاصيل التحقيق مع الإعلامية هالة فهمي بنيابة أمن الدولة.. وخالد علي: التحقيق معها في بوست وفيديو قامت بمشاركتهما عن آخرين

علي: استكمال التحقيق بعد العيد والنيابة واجهتها بتشيير فيديو وبوست.. ووجهت لها 3 اتهامات

المحامي: هالة ذكرت أن قوة الضبط أخذت منها مفاتيح شقتها و3 تليفونات و١٢ ألف جنيه ولا تعلم هل تم إثبات ذلك بمحضر الضبط من عدمه

كتبت- ليلى فريد  

قال المحامي الحقوقي خالد علي: “انتهينا منذ قليل من حضور جلسة التحقيق مع المذيعة هالة فهمي في نيابة أمن الدولة بالتجمع، وتم مواجهتها لبوست قامت بتشييره من صفحة الغير عن مساهمة بعض البنوك المصرية في بناء سد النهضة”. 

وتابع في تصريح، الأربعاء: “كما تم مواجهتها بفيديو للغير قامت بتشييره على صفحتها، ومضمون الفيديو يشتمل على أحاديث حول الاستثمارات الإماراتية وما أثير بشأن شراء بعض الأصول”. 

وأضاف علي أنه النيابة وجهت لها تهم مشاركة جماعة إرهابية (إثارية) فى تحقيق أغراضها، والتحريض على ارتكاب جرائم إرهابية، ونشر بداخل البلاد وخارجها أخبار وإشاعات وبيانات كاذبة. 

وقال خالد علي إن الإعلامية ذكرت أن قوة الضبط أخذت منها مفاتيح شقتها وثلاثة تليفونات ومبلغ ١٢ ألف جنيه، ولا تعلم هل تم إثبات ذلك بمحضر الضبط من عدمه. 

وأضاف: “تم حبسها ١٥ يوماً، وسوف تستكمل جلسات التحقيق معها بعد العيد، وهى مودعة بسجن القناطر، حضر معى التحقيق الأساتذة أحمد عثمان ونبيه الجنادى”. 

يذكر أنه بعد أيام من الاختفاء والمطالبة بالإعلان عن مكان احتجازها، وإخلاء سبيلها، ظهرت الإعلامية هالة فهمي بنيابة أمن الدولة والتي قررت حبسها 15 يومًا على ذمة التحقيقات لاتهامها بالانضمام لجماعية محظورة، ونشر أخبار كاذبة، حسبما نقل محامون.   

وقال خالد علي، بالأمس، إن أول جلسة تحقيق مع هالة فهمي كانت الأحد الماضي بنيابة أمن الدولة، ولم يحضر معها أي من المحامين، لأننا لم نعلم بالقبض عليها أو التحقيق معها.  

وتابع علي في تصريح له: “النهاردة كانت جلسة استكمال التحقيق معها بالنيابة وشاهدها زملائى المحامين وطلبت منهم إبلاغي بضرورة الحضور فذهبت لها فوراً”.  

وأضاف خالد علي: عندما دخلت لغرفة التحقيق قبل وصولى رفضت الإدلاء بأي أقوال إلا في حضوري فقررت النيابة تأجيل التحقيق لباكر، وتمكنت من مقابلتها والاطمئنان عليها لكن النيابة كانت قد أجلت جلسة التحقيق، وهى محبوسة ١٥يومًا إلى ذمة تحقيقات القضية ٤٤١ لسنة ٢٠٢٢ حصر أمن دولة.  

وذكرت المحامية الحقوقية هالة دومة، إن هالة فهمي، ظهرت أمام نيابة أمن الدولة العليا، للتحقيق معها على ذمة القضية رقم 441 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا.   

والقضية 441 أمن دولة هي نفس القضية المحبوسة على ذمتها الصحفية صفاء الكوربيجي، والتي وجهت لها اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية وقررت النيابة حبسها 15 يوما احتياطيا.   

وأضافت المحامية هالة دومة، لـ”درب”، أن هالة فهمي “وجهت لها النيابة اتهامات الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، ونشر أخبار كاذبة”.   

وقالت مؤسسة بلادي: هالة فهمي ظهرت أمام نيابة أمن الدولة العليا على ذمة القضية رقم 441 لسنة 2022 حصر أمن الدولة العليا، ووجهت لها النيابة عدد من الاتهامات أشهرها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، ونشر أخبار كاذبة.  

وطالب نشطاء على مواقع الواصل الاجتماعي بالإراج عن هالة فهمي، ودشنوا هاشتاج #الحرية لهالة فهمي، و#الحرية_للستات.  

وكان المحامي علي أيوب، روى تفاصيل القبض على الصحفية صفاء الكوربيجي منذ أيام والتحقيق معها أمام نيابة أمن الدولة العليا وقرار حبسها احتياطيا.   

وقال أيوب: “حضرت قوة أمنية مدججة بالسلاح إلى مسكنها بالمقطم يوم السبت وصعدوا إلى الدور الثانى حيث تقطن وقاموا بكسر باب الشقة لنصفين، وقاموا بتفتيش الشقة وقطع سلك الراوتر الخاص بالواي فاي، وتم التحفظ على جهاز لاب توب وتابلت خاص بموكلتي، وقاموا ببعثرة محتويات الشقة وسمحوا لها بارتداء ملابسها وتجهيز شنطتها واقتادوها”.   

وتابع أيوب: “كان هذا في حوالى الساعة ٣ فجر الخميس الماضي، وكان هناك قوة كبيرة فى الحديقة المواجهة للمنزل وداخل العمارة وعلى السلالم بما أثار حفيظة سكان العقار، وقد هالهم الخوف والرعب مما دعا إحدى جاراتها إلى الصراخ بصوت عال وهو الأمر الذى أدى إلى استيقاظ جميع سكان العمارة”.     

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *