بسبب فيديو يطالب الفتيات بفضح المتحرشين.. القومي للمرأة يوجه الشكر للفنانة هند صبري

كتب – أحمد سلامة

وجه المجلس القومي للمرأة الشكر والتقدير إلى الفنانة هند صبري لقيامها بنشر مقطع فيديو لتوعية الشباب وتشجيع البنات على كسر حاجز الخوف وفضح المتحرشين.

وقد احتوى الفيديو على رسائل توعوية تشجع الفتيات على كسر حاجز الخوف وفضح المتحرشين والتعبير عن رأيهن والوقوف أمام كل القضايا التي تواجه المرأة، حيث عرض الفيديو كلمات وهي “المرأة العربية حرية عدالة مساواة”.

وتصدرت النجمة التونسية هند صبرى، غلاف العدد من الجديد من مجلة فوج العربية – عدد شهر سبتمبر – والذى تم اختيار “الأمل” عنوانا له، حيث وقع الاختيار على هند صبرى كونها نموذجًا للنساء في العالم العربى، بسبب مناداتها بحقوق المرأة في الشرق الأوسط وسعيها للقضاء على العنف الأسري والتحرش والإساءات المنزلية.

والتقطت هند صبرى صور الغلاف فى القاهرة بعدسة المصور عمرو عز الدين، وخلال جلسة تصويرها، وقفت النجمة أمام لوحة مكتوب عليها عبارات داعمة لتمكين المرأة، فيما نقشَت على يدها عبارة “اكسرى الصمت”، وخلال لقائها مع المجلة تحدثت هند عن دفاعها عن سلامة المرأة العربية، لتقدم لنا بذلك نموذجاً لصوت فريد خلال هذه الفترة.

كما تطرقت هند صبري للحديث عن التحرش وقالت: “التحرش جريمة، والسكوت عنه جريمة أيضًا، لقد بات من المهم تثقيف الشباب وتشجيع الفتيات على كسر حاجز الخوف، وفضح المتحرشين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *