اللوبي الإسرائيلي يخسر معركة قانونية لمضايقة نشطاء حقوق الفلسطينيين بالولايات المتحدة

وكالات

حكم قاض في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية ضد مطالب أحد الخصوم المناهضين للفلسطينيين بالتمكين من مضايقة نشطاء حقوق الإنسان، في انتصار كبير للخصوصية وحرية التعبير في حرم الجامعات.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تعترف فيها محكمة أمريكية “بالبيئة المكارثية التي يواجهها أولئك الذين يتحدثون عن حقوق الفلسطينيين” ، وفقًا لمجموعة الحقوق المدنية Palestine Legal ، التي مثلت ثمانية متهمين، جنبًا إلى جنب مع مجموعة القانون الآسيوي والمحامي ماثيو ستروجار.

وعلى مدار ما يقرب من ثلاث سنوات، استهدف، ديفيد أبرامز، جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس وهددها خلال مؤتمر الطلاب الوطنيين من أجل العدالة في فلسطين لعام 2018 الذي عُقد في الحرم الجامعي.

وطالبت دعوى أبرامز القضائية بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس بالإفراج عن أسماء المتحدثين في الحدث الخاص، بعد أن رفضت الجامعة في عام 2019 طلبه بالكشف عن الأسماء.

في 11 مارس ، رفضت المحكمة تلك المطالب وقضت بأن الكشف عن أسماء المتحدثين ليس في المصلحة العامة و”من شأنه أن ينتهك حقوقهم في حرية تكوين الجمعيات والكلام المجهول والخصوصية”.

أقرت المحكمة بـ “المضايقات، وصعوبات العمل، ومشاكل الدخول إلى “إسرائيل” التي تنبع بشكل عام من النشاط المؤيد للفلسطينيين” ، معترفة بأن من المصلحة العامة عدم الكشف عن أسماء المتحدثين “لحماية خصوصيتهم وتجنب التأثير المروع من كلامهم”.

وقالت فلسطين القانونية إن القرار “يرفض فكرة أن الطلاب يفقدون حقوقهم الدستورية عند الدفاع عن حقوق الفلسطينيين في جامعة حكومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *