الشهيد 588.. د.عصام شيبة استشاري التخدير يرحل متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا بمستشفى جراحات اليوم الواحد بمدينة نصر

كتب: عبد الرحمن بدر

نعت النقابة العامة للأطباء اليوم، الأربعاء، الدكتور عصام أحمد شيبة الحمد، استشاري التخدير، والذي توفي بمستشفى جراحات اليوم الواحد بمدينة نصر إثر الإصابة بكوڤيد 19.

وتقدمت النقابة بخالص العزاء لأسرته الكريمة، ودعت له بالرحمة والمغفرة، وأكدت النقابة أنه الشهيد 588 الذي يرحل بكورونا حتى الآن، بحسب الأرقام الموثقة الواردة إلى النقابة من ذوي المتوفين.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 199 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 234449.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 112 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 حالات جديدة.

وأضاف مجاهد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 285577 من ضمنهم 234449 حالة تم شفاؤها، و 16630 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *