الشهيد أحمد زايد.. طبيب مصري شاب بالكويت ينضم لضحايا الفريق الطبي بكورونا: أصيب منذ 3 أشهر أثناء عمله

عبد الرحمن بدر

نعى ‫مستشفى الجهراء بالكويت الدكتور أحمد زايد، طبيب الباطنية والكلى بالمستشفى، الذى وافته المنية متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وذكرت وسائل إعلام كويتية اليوم الخميس، أن الدكتور أحمد عبد الحميد زايد، مصري الجنسية، وكان يتلقى الرعاية الصحية في مستشفى جابر بعد إصابته بـ«كورونا» منذ نحو 3 أشهر خلال أداء رسالته بالصفوف الأمامية.

يذكر أن نقابة الأطباء أعلنت في وقت سابق استشهاد العشرات بكورونا، بالإضافة لإصابة المئات بالفيروس القاتل.

وحذرت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقبة، من أن جائحة كورونا مازالت موجودة وخطيرة، مؤكدة أن أرقام بيان الصحة غير معبرة عن العدد الحقيقي للضحايا. 

وقالت منى مينا، الخميس: “كورونا ما خلصتش، كورونا ما زالت موجودة ومنتشرة وخطيرة، ها هي مدرسة عريقة تتحول لنظام الدراسة عن بعد، غير أعداد زملائنا الأطباء اللي بيصابوا وبيتوفوا بسبب كورونا قصادنا كل يوم”.

وأضافت: “نرجو من أهالينا الإلتزام بجد بالاجراءات الإحترازية، الحقيقة اللي بأشوفه من زحام مترو الأنفاق بدون كمامة، والناس اللي بتاخد بعض بالأحضان والقبلات .. شئ يجنن تماما”.

وتابعت منى مينا: “الناس اللي مطمئنة لأن أرقام وزارة الصحة بسيطة نحب نفكرهم إن الوزارة معتمدة برتكول بيشخص ويعالج بالأعراض وتحاليل الدم والإشعات بدون ما تعمل مسحات ولا تقوم بمسحات بي سي أر إلا فيما ندر”.

واختتمت منى: “مادام ما فيش تحاليل يبقى الأرقام ها تكون غير معبرة، أرجوكم خدوا بالكم .. إلتزموا بالكمامة والتباعد الاجتماعي وغسيل الأيدي وكل الإجراءات الاحترازية”.

وفي آخر حصيلة رسمية لضحايا كورونا أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 43 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 97492 حالة.

وقال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 133 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 9 حالات جديدة.

وأضاف أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 104035 حالة من ضمنهم 97492 حالة تم شفاؤها، و 6010 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *