“الشبكة العربية”: جنايات شمال القاهرة تقرر استمرار التدابير الاحترازية للمصور الصحفي حمدي الزعيم

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، اليوم الإثنين، إن الدائرة ١٣ جنايات شمال القاهرة المنعقدة في غرفة المشورة، قررت استمرار العمل بالتدابير الاحترازية للمصور الصحفي حمدي الزعيم، فى القضية رقم  ١٥٠٦٠ لسنة ٢٠١٦ جنح قصر النيل.

وأوضحت الشبكة العربية، في بيان، إن قرار استمرار العمل بالتدابير الاحترازية للمصور الصحفي، جاء رغم تخطيه حاجز السنتين بالمخالفة للقانون.

كانت قوات الأمن ألقت القبض على الزعيم، الذي عمل مراسلًا لصحيفة «الحياة»، والصحفيين محمد حسن وأسامة البشبيشي، في محيط نقابة الصحفيين، في 26 سبتمبر 2016، خلال تصويرهم تقريرا صحفيا، وتم حينها اقتيادهم إلى قسم شرطة قصر النيل.

وفي مارس 2017، قررت الدائرة الخامسة جنايات الجيزة المنعقدة باكاديمية الشرطة برئاسة المستشار ناجى شحاتة إخلاء سبيل الصحفيين الثلاثة المحبوسين على ذمة القضية رقم 15060 لسنة 2016جنح قصر النيل بتدبير احترازي، عبارة عن التوجه الى قسم شرطة محل إقامتهم 3 أيام أسبوعيا.

كانت النيابة العامة قد وجهت إلى الصحفيين تهم اﻻنضمام لجماعة إرهابية، والترويج عبر مواقع التواصل الإجتماعي لتعطيل احكام القانون والدستور والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي ومنع مؤسسات الدولة من القيام بدورها، وإذاعة أخبار وإشاعات كاذبة، وحيازة وسائل تسجيلية وعلنية لاستعمالها للترويج والإذاعة لتعطيل أحكام القانون والدستور، والدعوة لتنظيم تظاهرة دون الحصول على ترخيص.

وكانت محكمة جنايات الجيزة قررت استمرار العمل بالتدابير الاحترازية للصحفي حمدي الزعيم في القضية رقم ١٥٠٦٠ لسنة ٢٠١٦ جنح قصر النيل، في يونيو الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *