السيسي ينتقد تغطيات الإعلام للأزمة الاقتصادية.. و«الأعلى للإعلام» في رسالة للرئيس: حفظكم الله قائدًا للمسيرة نحو المجد والرفاهية 

السيسي عن الإعلام: بتصوروا المصريين إنهم مرعوبين على الأكل والشرب.. مايصحش كده   

الأعلى للإعلام: ندعو الله أن يوفقكم ويسدد خطاكم في استكمال مسيرة البناء والتنمية التي تشهدها مصر 

كتبت- ليلى فريد  

انتقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أداء الإعلام المصري مؤخرًا وتغطيته للأزمة الاقتصادية، وقال السيسي: زي ما الأزمة الاقتصادية بتمس العالم كله وتضر العالم كله، نحن مضارين منها، طيب نصمد لها ولا؟ بالمناسبة أنا ليا عتاب على الإعلام، أنتو ليه بتصوروا المصريين على إنهم مرعوبين على الأكل والشرب، مايصحش، والله ما يصح إنك تبينا إننا مرعوبين على الأكل والشرب، لأ مايصحش كده وكأن آخر الدنيا، وأنا مش بقول إن ده كلام مش صحيح، لأ، بس بقول مش ده آخر الدنيا في مصر”.  

في المقابل هنأ المجلس الأعلى للإعلام السيسي بعيد الشرطة، وقال في رسالة للرئيس: “حفظكم الله قائدًا للمسيرة نحو المجد والرفاهية”. 

وأضاف السيسي في كلمته باحتفالية عيد الشرطة الـ 71 بأكاديمية الشرطة: “كنا كلنا بنبكي أحيانا ونتألم أحيانا كثيرة لما كان بيقولك هاجموا واستشهد كتير على مدى السنوات السابقة، ودعنا الأيام دي بفضل الله سبحانه وتعالى”.  

وتابع: “إحنا بنقول للشعب المصري إن الدولة دي هتبقى وتظل وتستمر وتكبر بينا كلنا وبتضحياتنا، واللي من ضمنها دي، تضحية الظروف دي اللي إحنا ماعملنهاش، أرجو أننا كمفكرين ومثقفين وإعلاميين ومسئولين، أن نجتهد في المرحلة الحاسمة التي نمر بها حتى نعبر منها بأمان وسلام”. 

وفي بيان له، الاثنين، هنأ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى الـ 71 لعيد الشرطة. 

وقال المجلس: “يسعدني ويشرفني أن أرفع لفخامتكم أصدق التهاني القلبية بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء المجلس والعاملين به بمناسبة عيد الشرطة”. 

وأضاف أن “تلك الذكرى الخالدة التي ضرب فيها رجال الشرطة أكبر النماذج في التضحيات للدفاع عن أمن وسلامة الوطن وحماية أبنائه، ستظل مبعث للفخر للأجيال القادمة”. 

وأشار إلى أن رجال الشرطة كانوا ومازالوا يقدمون أرواحهم ودمائهم الطاهرة الذكية فداءً لهذا الوطن في مواجهة الإرهاب والجريمة؛ حتى سقط منهم مئات الشهداء، من أجل عزة وكرامة وطننا الغالي وشعبنا الأبي الكريم. 

وتابع المجلس: “إذ نعرب عن تقديرنا لما تبذلونه من جهود مخلصة لبناء مصر دولة مدنية حديثة قادرة على صناعة مستقبل أفضل لشعب مصر العظيم، وندعو الله عز وجل أن يعيد هذه الأيام عليكم سيادتكم بموفور الصحة والعافية وأن يحفظكم الله لمصر زعيما لها وقائدًا لمسيرتها نحو المجد والرفعة والرفاهية”. 

واختتم البيان: “كما ندعو الله أن يوفق سيادتكم ويسدد خطاكم في استكمال مسيرة البناء والتنمية التي تشهدها مصر الغالية”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *