الأهلي يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني بهدفين وينافس على برونزية بطولة كأس العالم للأندية

كتب- فارس فكري

خسر الأهلي أمام بايرن ميونيخ الألماني بثنائية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب “أحمد بن علي” مساء اليوم الإثنين، في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2020 بقطر.

ويدين بايرن بالفضل في الفوز إلى الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي أحرز هدفي المباراة.

وبهذه النتيجة، يتأهل بايرن إلى المباراة النهائية لمونديال الأندية في مواجهة تيجريس المكسيكي.

ومن المقرر أن ينافس الأهلي على الميدالية البرونزية في المسابقة حين يلعب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام بالميراس البرازيلي يوم الخميس المقبل.

بدأت المباراة بحذر من جانب الفريقين وسط سيطرة من بايرن ميونيخ على الكرة في أول خمس دقائق من اللقاء مع تراجع لاعبي الأهلي إلى نصف ملعبهم.

وفي الدقيقة الـ17، افتتح بايرن ميونيخ باب التسجيل في المباراة عن طريق المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي استغل تمريرة أرضية من سيرجي جنابري ليودعها في شباك الأهلي معلنا عن الهدف الأول.

وأجرى الأهلي تغييرا اضطراريا بعد مرور 28 دقيقة من اللقاء بإقحام قلب الدفاع ياسر إبراهيم بدلا من الظهير الأيسر علي معلول الذي تعرض لإصابة عضلية، ليلعب أيمن أشرف في الجبهة اليسرى.

الأهلي بدأ الشوط الثاني بشكل مختلف على الرغم من غياب التبديلات، حيث سيطر على مجريات اللعب عن طريق التمريرات القصيرة الدقيقة مع محاولات لاختراق دفاع بايرن.

أجرى بايرن ميونيخ تغييرين في الدقيقة الـ63 بدخول تشوبو موتينج وليروى ساني بدلا من توماس مولر وسيرجي جنابري، قبل أن يدفع لاحقا بكورينتين توليسو بدلا من مارك روكا.

وفي الدقيقة الـ70، أجرى موسيماني ثلاثة تغييرات بدخول كل من صلاح محسن وأليو ديانج ووالتر بواليا بدلا من محمود كهربا وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة.

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي، محمد هاني، أيمن أشرف، بدر بانون، علي معلول، عمرو السولية، حمدي فتحي، حسين الشحات، محمد مجدي أفشة، طاهر محمد طاهر، محمود كهربا.

تشكيل بايرن ميونيخ: مانويل نوير، بنجامين بافار، جيروم بواتينج، ديفيد ألابا، ألفونسو ديفيز، جوشوا كيميتش، مارك روكا، سيرجي جنابري، توماس مولر، كينجسلي كومان، روبرت ليفاندوفسكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *