«الأرصاد» تعلن توقعاتها لطقس الأربعاء: بارد نهارا شديد البرودة ليلا.. وارتفاع موج البحر المتوسط يصل لـ5 أمتار

أعلنت الهيئة العام للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة ليوم الأربعاء، لافتة إلى أنه «بارد» على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، نهارا. 

وأشارت «الأرصاد» في بيان صحفي، يوم الثلاثاء، إلى أن الطقس في نهار الأربعاء سيكون «معتدل» في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر و«مائل للبرودة» على جنوب الصعيد.

وبحسب البيان سيكون الطقس «شديد البرودة» ليلا على جميع الأنحاء يصل لحد الصقيع على شمال الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وعن الظواهر الجوية، لفت البيان إلى أن الطقس سيكون غائم بشكل جزئي مع نشاط للرياح في القاهرة الكبرى مع فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30%.

وسيكون الطقس غائم في الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط مع نشاط للرياح وفرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 40%.

وتشهد جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر نشاط للرياح. وفي شمال الصعيد سيكون هناك نشاط للرياح أحيانا، فيما سيكون الطقس في جنوب الصعيد غائم جزئيا.

وعن حالة البحر المتوسط، قالت الأرصاد إنه سيكون مضطرب جدا ويبلغ ارتفاع الأمواج من 3 إلى 5 متر وتكون اتجاه الرياح شمالية غربية.

وأشارت إلى أن حالة البحر الأحمر ستكون معتدلة ويبلغ ارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.25 متر وتكون اتجاه الرياح شمالية غربية.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة في أبرز مدن الجمهورية:

المدينة – العظمى – الصغرى

القاهرة: 15 – 7

الإسكندرية: 15 – 10

السويس: 17 – 7

شرم الشيخ: 19 – 12

الأقصر: 17 – 7

أسوان 17 – 7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *