إيهاب الطاهر بعد استقالته من منصب أمين عام الأطباء: أعد بالاستمرار مع زملائي من أجل حقوقنا العادلة.. ومنى مينا: شكرًا على ما قدمته

عبد الرحمن بدر

قال الدكتور إيهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء: “أشكر الزملاء الذين تفهموا استقالتي من مقعد أمين عام النقابة”.

وأضاف الطاهر، في حسابه على (فيس بوك): “أعد بالاستمرار معهم من أجل حقوقنا العادلة”.

وردت الدكتورة منى مينا وكيلة نقابة الأطباء السابقة على الطاهر بقولها: ” شكرا على ما قدمته زميلنا الغالي، في إنتظار عطائك المستمر بإذن الله، ربنا يحميك يا رب”.

يذكر أن د.إيهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء، أعلن منذ عدة أيام استقالته من منصب الأمين العام لنقابة الأطباء على خلفية أزمة نشر نعي عصام العريان، القيادي الإخواني، وأمين صندوق النقابة الأسبق.

وجاء فى نص الأستقالة، بحسب النقابة: “وصلتني معاتبات كثيرة من العديد من الزملاء الأطباء الذين ظنوا أنني (باعتباري الأمين العام) من كنت وراء النعي الذي نشر على موقع النقابة العامة للقيادي الإخواني د. عصام العريان، وما ترتب على ذلك من ردود فعل سلبية بين أوساط الأطباء والمواطنين .”

وفي وقت سابق قالت الدكتورة منى مينا، إن الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء الذي تقدم باستقالته مؤخرًا، علامة ناصعة في تاريخ العمل النقابي في مصر، وأن هذا ما يراه بوضوح أي متتبع لتاريخ وأداء د.إيهاب الطاهر منذ 2011 .

وأضافت منى مينا في حسابها على (فيس بوك): “نعرف جميعا مدى عطائه للأطباء وتفانيه في العمل النقابي دون أي مقابل ، يعرف جميعا نظرته الثاقبة وتفكيره المستقيم ..وشجاعته ..وبعده عن أي تصنيف سياسي”.

وتابعت: “أدعو الأطباء الأصغر اللذين لم يعاصروا الكثير من الأحداث التي مرت بنا ..أدعوهم لاستخدام محركات البحث على جوجل و يوتيوب ليعرفوا ما لم يعاصروه” .

وقالت منى مينا: “ذنب د.إيهاب الطاهر الحقيقي هو مواقفه الشجاعة الكثيرة ..بدءا من المطالبة بكادر الأطباء .. قضية بدل العدوى .. قضية معاش الأطباء.. المطالبة برقع ميزانية الصحة.. مواقفه القوية ضد التعدي على المستشفيات … وضد التعدي على المهنة من كل من هب ودب ..وضد السماح بالتربح من أموال اتحاد المهن الطبية ومعاشات الأطباء .. المطالبة بقانون المسؤولية الطبية .. الدفاع عن توفير الحماية الكافية للأطباء من العدوى أثناء مواجهة جائحة كورونا .. المطالبة بحقوق أسر شهداء الأطباء أسوة بشهداء الجيش والشرطة ..كل هذا هو الذنب الحقيقي لد.إيهاب الطاهر الذي يدفع ثمنه اليوم”.

وأضافت منى مينا: “أما النص المنشور على صفحة النقابة لاستقالة د.إيهاب الطاهر فالمتتبع للأحداث التي مرت بها النقابة في آخر شهرين .. بدءا من إلغاء المؤتمر الصحفي الذي كان مقررا للرد على تصريحات رئيس الوزراء يوم السبت 27 يونيو .. ومنع أعضاء المجلس من الدخول ..وإلقاء القبض على إثنين من أعضاء المجلس د.محمد الفوال (مساء الخميس 25 يونيو) و د.أحمد صفوت (الأثنين 29 يونيو) وهما مازالا في الحبس حتى يومنا هذا .. المتتبع لكل هذه الاحداث يستطيع أن يستنتج الملابسات التي إضطرت د.إيهاب للإستقالة و لكتابة هذا النص “.

وتابعت: “حقيقي من حق الأطباء المصدومين أن يتسائلوا إيه يا جماعة اللي حصل بالضبط ؟.. ولكن يكفي أن نضع الأحداث بجوار بعضها لنفهم بوضوح.. الحقيقة الساطعة كالشمس”.

واختتمت منى مينا: “تحية إجلال وتقدير كبيرة لك د.إيهاب زميلي المحترم العزيز، وعذرا لما يطالك من سهام .. بعضها بنت خصومة سياسية تبحث فرصة لنيل من قامتك السامقة ، وبعضها بنت إحباط عميق يبحث عن أي متنفس”.

وأضاف: “فإنني أوكد نفي أن أكون وراء ما تم نشره كما أنني لم أشارك إطلاقاً في هذا الأمر، مؤكدا اعتذار مجلس النقابة عن ما تم نشره بنعي القيادي الاخواني د. عصام العريان، فهذا الأمر كان مقترح اندفع خلفه بعض شباب الأطباء بحسن نية ، ثم بعد أن تبين لهم الخطأ الذي وقعوا فيه تراجعوا واعتذروا عنه على موقع النقابة”.

 ونشر العديد من الأطباء شهادات دور الطاهر في النقابة، وشكك آخرون في الاستقالة وأكدوا أنها ليست أسلوبه في الكتابة، وأنه تم إجباره عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *