نزيف الفريق الطبي مستمر.. 7 أطباء يرحلون بكورونا في يومين فقط والإجمالي 620 طبيبًا.. ونداء من د. منى مينا (تفاصيل)

منى مينا: يبدو أننا في قمة الموجة الرابعة نرجو العودة للالتزام بالإحراءات الاحترازية.. ولا معني إطلاقا لأي كلام عن الزهق

كتب: عبد الرحمن بدر

ودعت نقابة الأطباء 7 من أعضائها في يومينبعد رحيلهم نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات بالفيروس حتى الآن إلى 620 طبيبًا.

ونعت نقابة الأطباء، يومي السبت والأحد، كل من الدكتور حافظ الهامي حسين صادق، أستاذ العظام جامعه الإسكندرية، والدكتورة جيلان عبد الشافي فضالي، أستاذ الباثولوجي بمعهد البحوث جامعة الإسكندرية، ولدكتورة سعدية عبد المنعم أحمد محفوظ، استشاري جراحة مستشفى المنيرة العام سابقا، والدكتور مصطفى محمد هاشم استشارى الأطفال، والدكتور محمد رمضان، أستاذ متفرغ ورئيس قسم الباثولوجي بطب الزقايق سابقا، والدكتورة عبير كمال عبد الفتاح، أخصائية الجلدية بمستشفى كفر الشيخ، والدكتور محسن محمد مهران، استشاري طب طبيعي وروماتيزم وتأهيل.

 وعلقت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة، على زيادة وفيات الفريق الطبي، قائلة: ” يبدو أننا في قمة الموجة الرابعة، نرجو من أهالينا وزملائنا من الفريق الطبي العودة للالتزام بالإحراءات الاحترازية”.

وأضافت منى مينا: “لا معني إطلاقا لأي كلام عن الزهق ..أو كفاية كده، وطبعا التطعيم شئ ضروري ضروري ضروري، حمى الله الجميع”.

وفي آخر حصيلة رسمية، أعلنت وزارة الصحة والسكان، في الساعات الأولى من صباح الأحد، عن خروج 390 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 277623 حتى السبت.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزير الصحة للإعلام، أنه تم تسجيل 948 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 57 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 330084 من ضمنهم 277623 حالة تم شفاؤها، و  18592 حالة وفاة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *