“ممنوع عنه الزيارة منذ عامين”.. محام: نظر تجديد حبس الصحفي أحمد سبيع واستطعنا رؤيته والاطمئنان عليه

كتب- درب

قال المحامي أحمد أبو العلا، إن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة داخل غرفة المشورة، نظرت، أمس الأربعاء، أمر تجديد حبس الصحفي أحمد سبيع، المحبوس منذ قرابة عامين. وأوضح أنه تمكن من رؤيته والاطمئنان عليه خلال الجلسة بعد. ما يقرب من عامين من الحبس”.

وطمأن أبو العلا الجميع على صحة أحمد سبيع ونقل عنه سلامه لأسرته وللجميع، قائلا “تمكننا من رؤيته من خلف القفص الزجاجي والاطمئنان عليه واطمأن على أسرته”.

وأضاف أبو العلا، أن سبيع “محبوس منذ سنة و11 شهرا بسجن شديد الحراسة ٢ وممنوع عنه الزيارة نهائيًا منذ ذلك الوقت، لا يرى أسرته ولا يرونه ولا يعلموا عنه شيئًا، مشيرا إلى أنه خلال الجلسات السابقة لم يكن موجودا بقاعة المحكمة، ولم يتمكن المحامين من رؤيته أو الاطمئنان عليه”.

ويواجه سبيع في قضيته، اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

وسبيع تمت تبرئته في القضية السابقة 2210 لسنة 2014/ 59 لسنة 2014 كلي.

وقضى سبيع 5 سنوات في سجن العقرب، قبل أن يحصل على إخلاء سبيل من التهم الموجهة إليه في قضية عرفت إعلاميا “بإدارة الملف الإعلامي في غرفة عمليات اعتصام رابعة العدوية” عام 2013.9m

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *