عطيات عربود خامس ممرضة ترحل بكورونا.. والنقابة: أصيبت أثناء عملها في مستشفى الصدر بدمنهور

كتب- عبد الرحمن بدر

نعت النقابة العامة للتمريض عطيات محمد عربود التي رحلت متأثرة بإصابتها بكورونا، وقالت النقابة في بيان لها، اليوم السبت، إن عطيات أصيبت أثناء عمها في مستشفى الصدر بدمنهور.
وطالب عاملون بالفرق الطبية في وقت سابق بتوفير أدوات الحماية والمستلزمات اللازمة للفريق الطبي ليستطيع أداء عمله في مواجهة وباء كورونا.

ونعت نقابة التمريض امس الجمعة الممرضة عواطف عبد الصادق البرماوي التي ماتت متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، وأكدت النقابة أنها حالة الوفاة الرابعة بين التمريض. وجات وفاة عواطف عبد الصادق بعد يوم واحد من وفاة الممرضة الثالثة ابتسام عبد الفتاح إبراهيم، الخميس الماضي وقالت النقابة في بيان مقتضب إنها ثالث شهيدة بكورونا.

كما أعلنت في وقت سابق وفاة سهام محمد عبده، ضمن فرق التمريض بمحافظة الدقهلية، التى كانت تعمل بمركز الكلى والمسالك، مشيرة إلى أن سهام، هى حالة الوفاة الثانية من التمريض، بعد محمد المحسناوى شهيد تمريض مستشفى النجيلة، من محافظة الغربية.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت، اليوم السبت، أنه تم تسجيل 488 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وأضافت الوزارة في بيان، اليوم السبت، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 8964 حالة من ضمنهم 2002 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و514 حالة وفاة.

وأعلنت الوزارة عن خروج 57 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2002 حالة حتى اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *