درجات حرارة حول المعدل الطبيعي.. «الأرصاد»: طقس الأحد حار نهارا في القاهرة الكبرى شديد الحرارة على جنوب البلاد

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يوم السبت، عن أجواء حارة على شمال البلاد، شديدة الحرارة على جنوب الصعيد خلال الفترة المقبلة، ولكنها في المعدل الطبيعي خلال هذا الوقت من السنة.

وقالت الهيئة عبر موقع “فيسبوك”، إنه “لا توجد زيادة في درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال أسبوع قادم”، مشيرة إلى أن درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري تبقى ما بين  34:35 درجة وعلى جنوب الصعيد ما بين 40:41  درجة.

وعن حالة الطقس المتوقعة ليوم الأحد، أشارت “الأرصاد” إلى أنه طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على  جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأشارت الأرصاد في بيان صحفي أن طقس الأحد معتدل ليلا على جميع الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية، أشار البيان، إلى أن الطقس سيكون مشمسا على القاهرة والوجه البحري مع شبورة مائية في الصباح، ونشاط رياح أحيانا مساءً، فيما سيكون غائم جزئيا على السواحل الشمالية مع شبورة.

وسيكون الطقس مشمسا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر مع نشاط للرياح.

ووفقا للأرصاد سيكون الطقس مشمسا على شمال الصعيد مع نشاط رياح. وأيضا سيكون الطقس مشمسا على جنوب الصعيد مع نشاط رياح أحيانا.

وعن حالة البحر المتوسط، قالت الأرصاد إنه سيكون خفيف إلى معتدل ويبلغ ارتفاع الأمواج من 1 إلى 1.75 متر وتكون اتجاه الرياح شمالية غربية.

وأشارت الأرصاد إلى أن البحر الأحمر سيكون معتدل إلى مضطرب ويبلغ ارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر وتكون اتجاه الرياح شمالية غربية.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة في أبرز مدن الجمهورية:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *