تفاصيل انتحار موظف بمقر عمله في التجمع الخامس.. وزميلته: مديره وبخه وخصم من راتبه.. كان ينتظر البدل السنوي وفوجئ بفصله

شاهد عيان: المتوفى كان يمر بحالة صحية ونفسية سئية منذ فترة بسبب الخلافات مع مديره المباشر وكان يعاني من مرض السكر

زميلته: بسبب مرضة كان يحتاج لدخول الحمام ولكن مديره كان يرفض.. وعليه ديون بـ15 ألف جنيه

كتب: عبد الرحمن بدر وصحف

أثارت واقعة انتحار موظف بإلقاء نفسه من الطابق الثالث، داخل إحدي الشركات بمنطقة التجمع بالقاهرة الجديدة، العديد من ردود الفعل الغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال شهود عيان إن الموظف انتحر بسبب توبيخ مديره له وخصم 4 أيام من راتبه لدخوله الحمام لفترات طويلة، وقال آخرون إن قرار فصله صدر بالفعل.

وقال أحد شهود العيان الذي يعمل بالشركة، إن المتوفى كان يمر بحالة صحية ونفسية سئية منذ فترة بسبب الخلافات مع مديره المباشر، والذي كان دائم التهديد له بطرده من العمل “كذا مرة يقوله أنا همشيك وهرفدك من الشركة”؛ مشيرًا إلى أن يوم الواقعة حدثت مشاداة بينه وبين أحد المديرين بالشركة، بسبب إصراره على توقيع جزاء عليه بالخصم من راتبه الشهري وتهديده بالإقالة، بسبب تكرار دخوله إلى الحمام، منوها إلى أن المتوفى كان يعاني من مرض السكر، ما دفع المجني عليه إلى اتخاذ قرار بإنهاء حياته، فقفز من إحدى النوافذ ليسقط جثة هامدة.

وحاولنا التواصل مع المدير المسؤول، ولم يتسن لنا التواصل معه أو الحصول على تعليق من الشركة حول الواقعة.

بدورها قالت روشان بغدادي، زميلة الموظف المنتحر، خلال بث مباشر عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، لتؤكد أن زميلها نور كان يقف بجانبها قبل انتحاره بدقائق، وأقدم على الانتحار بسبب معاملة مديره السيئة وتوبيخه المستمر له وخصم عدة أيام من راتبه وهدده بالرفد وكان يمر الضحية بضائقة مالية.

وقالت روشان في مداخلة تلفونية، خلال برنامج (الحكاية) مع الإعلامي عمرو أديب، إنها خلال تواجدها بالشركة سمعت صوت في بهو الشركة وعندما ذهبت لمصدر الصوت وجهت الشاب نور عاشور ملقى على الأرض وسط بركة من الدماء وحاولت إسعافه ولكن باتت محاولتها بالفشل.

وتابعت أن الموظف المنتحر بالشركة كان يعاني من مرض السكر، وبسبب ظروف مرضة فإنه يحتاج إلى دخول لدورة المياه، ولكن بسبب تعنت المدير الخاص به، كان يرفض دخوله، ويأمره بمباشرة عملة، مضيفة: المدير بيعامل الموظفين في الشركة زي الخرفان، ويمنعهم من دخول الحمام، أهم حاجة عنده يحقق التارجت المطلوب منه، عشان المدير الأجنبي للشركة يصرف له بدلات لإنجاز العمل.

وأكملت أن الموظف المنتحر، كان يمر بظروف مادية قاسية، حيث إنه كان مديونا بملغ مالي يقدر بـ15 ألف جنيه، ولم يكن المرتب الخاص به يكفيه؛ بسبب ديونه، حيث كان يصرف له مرتب 4300 جنيه، وكان ينتظر صرف البدل السنوي لسداد تلك الديون، ولكن فوجئ بقرار المدير الخاص به، بفصله من الشركة، وعلى إثره قرر الانتحار من الطابق الثالث للشركة، وأنهي حياته هربا من تلك الضغوطات.

كانت الأجهزة الأمنية رصدت مقطع فيديو لصديقة الموظف المنتحر بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وسردت تفاصيل الواقعة وقالت، إن صديقها كان يقف بجانبها قبل انتحاره بدقائق، وأقدم على الانتحار بسبب معاملة مديره السيئة وتوبيخه المستمر له وخصم عدة أيام من راتبه وهدده بالرفد وكان يمر الضحية بضائقة مالية.

وتلقى قسم شرطة التجمع الخامس، بلاغًا بالواقعة، وبالانتقال والفحص عثر على جثة موظف ملقاة على الأرض؛ وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين مرور الضحية بضائقة مالية وبالتزامن مع توبيخ مديره له، قام بالانتحار بإلقاء نفسه من الطابق الثالث، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق في الواقعة.

وذكرت التحريات أن الموظف المنتحر، كان يمر بحالة نفسية سئية، بسبب وجود خلافات بينه وبين مديره باحد الشركات الخاصة، والذي كان يتعامل معه بقسوة، وهدده بالفصل من العمل أكثر من مرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *