بعد فوز «باهت».. محللون ينتقدون أداء مصر أمام أنجولا ويحذرون: سنواجه صعوبة كبيرة في التأهل للمونديال بهذا الأداء

أكد الإعلامي الرياضي أحمد حسام ميدو، أن مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم «ليست سهلة»، لافتا إلى أن انتصار منتخبنا على المنتخب الأنجولي مهم، لكن شدد على أننها «ظهرنا بأداء سيئ جدا»، لافتا إلى أن «أسهل حاجة إننا نخرج للسادة المشاهدين بأعذار، لكن لا أعذار مقبولة لمدي السوء الذي ظهر به منتخبنا هجوميا ودفاعيا».

وكان منتخب مصر قد فاز بهدف وحيد على المنتخب الأنجولي مساء الأربعاء في مستهل مشوارهما، ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم «قطر 2022». وقدم «الفراعنة» أداءً باهتا وغير مقنعا خلال المباراة التي شهدت سيطرة من المنتخب الأنجولي.

وقال ميدو عبر برنامجه «أوضة اللبس» الذي يُبث على قناة «النهار» الفضائية، إن مباراة أنجولا من أسوأ المباريات التي شاهدها لمنتخب مصر منذ سنوات طويلة أمام منتخب «ضعيف» وغائب عن قائمته 12 لاعب، مشددا على أن أداء منتخبا «مقلق»، ويؤكد أن اللاعبين لم يحفظوا أي جمل فنية.

وأضاف: «أتمني أن تكون البداية فقط هي السيئة، ويتحسن أداء منتخبنا أمام الجابون»، لافتا إلى أننا لو لعبنا بأداء مشابه لأداءنا ضد أنجولا سنخسر المباراة المقبلة.

من جانبه، قال مدحت عبد الهادي، نجم منتخب مصر ونادي الزمالك السابق، إنه لم يتوقع الشكل الذي ظهر به منتخب مصر أمام أنجولا، مشيرا إلى أن وصل المنتخب الأنجولي إلى مرمي منتخبنا بفرصتين محققتين للتسجيل في أول 10 دقائق كان «مفاجأة» بالنسبة له.

وأضاف عبدالهادي، عبر برنامج «أوضة اللبس» أن أداء المنتخب كان «خارج التوقعات» وأن معظم اللاعبين كانوا خارج حالتهم، باستثناء عمرو السولية وأحمد سيد زيزو ومحمد شريف. وقال إن أداء محمود حمدي الونش خلال المباراة كان سيئا.

بدوره، قال سمير كمونة، نجم مصر والأهلي السابق، إن هناك بعض اللاعبين لا يصلحوا لأن يكونوا لاعبين دوليين، وإن أداء حسين الشحات وباهر المحمدي وأحمد فتوح لم يعجبه خلال مباراة أنجولا، لافتا إلى أن الأخير لا يدافع ولا يهاجم بشكل جيد، وكان يفضل الدفع بمحمد عبد الشافي.

وشدد نجم الأهلي السابق، على أنه إذا استمر المنتخب بأداء مباراة أنجلا سنواجه صعوبة كبيرة في التأهل لكأس العالم.

من جهته، قال إبراهيم سعيد، نجم الأهلي والزمالك السابق، إن هناك بعض اللاعبين لا يستحقون الانضمام لمنتخب مصر، وأولهم باهر المحمدي، واستطرد متسائلا: «دخل المنتخب ازاي؟!».

وشدد سعيد على أن الإجهاد «عذر غير مقبول»، مشيرا إلى أن لاعبي المنتخب «مش لاعيبة صغيرة»، ويجب مشاركة من يستحق في المباريات المقبلة للمنتخب، وأن نتخلي عن المجاملات.

يذكر أن المنتخب المصري يقع ضمن فرق المجموعة السابعة إلى جانب كل من منتخب أنجولا والمنتخب الجابوني والمنتخب الليبي، الذي يتصدر المجموعة بفرق الأهداف عن منتخب مصر، بعد فوزه على منتخب الجابون بنتيجة (2-1) مساء الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *