الشيخ السلفي محمد حسان يصل إلى المحكمة للإدلاء بشهادته في قضية ” خلية داعش إمبابة”

كتب- فارس فكري

حضر الداعية السلفي محمد حسان إلى مقر انعقاد محاكمة المتهمين بقضية داعش إمبابة للإدلاء بشهادته، وحضر حسان مبكرا في حوالي الساعة التاسعة صباحا داخل سيارة فضية اللون، بصحبة محاميه، في انتظار بدء جلسة المحاكمة.

وتستكمل محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، محاكمة 12 متهما في  بقضية “خلية داعش إمبابة” وتستمع لأقوال  الداعية محمد حسان، كشاهد في القضية.

شهد مكان انعقاد المحاكمة بمعهد أمناء الشرطة بطرة تشديدات أمنية وحضور إعلامي مكثف لوسائل إعلام محلية ودولية.

وسبق وأن استمعت المحكمة لشهادة الشيخ محمد حسين يعقوب، منتصف يونيو الماضي،  عقب أن استند متهمون بالقضية لكلام الشيخان حسان ويعقوب كمرجعين لهما.

وأكد المتهمون في التحقيقات، أنهم يعتنقون ذات الفكر والمنهج الذي يتبعه حسان و يعقوب وأن ما ارتكبوه من جرائم ليست بدافع الإرهاب بل تطبيق لتفاسير الشيخين الشرعية. “

يحاكم  المتهمون في القضية باتهامات الانضمام وقيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه.

وأسندت النيابة للمتهمين تولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *