ميدو: فكرة التمثيل المشرف أصبحت «غير مقنعة» للمصريين.. ونتمنى الفوز بضعف ميداليات «طوكيو 2020» في أولمبياد باريس

أكد الإعلامي الرياضي، أحمد حسام ميدو، أن فكرة التمثيل المشرف أصبحت «غير مقنعة» للمصريين، لافتا إلى أننا «بكل تأكيد سعداء بالإنجاز التاريخي والفوز بـ6 ميداليات في أولمبياد طوكيو لكن نتمني أن نفوز بضعف هذا العدد في أولمبياد باريس المقبلة».

وقال ميدو خلال برنامجه «أوضة اللبس» على قناة «النهار»، إن اللاعبة المصرية فريال أشرف، التي توجت بذهبية الكاراتيه لوزن أكثر من 61 كجم «صنعت التاريخ» في أولمبياد طوكيو.

ورأى ميدو أن منتخب مصر لكرة اليد، الذي احتل المركز الرابع في الأولمبياد «مشرف» ويستحق التحية حتي إن لم يفز بميدالية، وقال: «يكفي أنه يلعب أمام أكبر منتخبات العالم بكل شجاعة ورغبة في الفوز، ويكفي أنهم لم يذهبوا للبطولة وتفكيرهم في التمثيل المشرف».

وأضاف أن أحمد الأحمر، لاعب الزمالك ومنتخب مصر لكر اليد «أسطورة» بكل ما تحمله الكلمة من معني، قدم لمصر الكثير طوال تاريخه، ومن الصعب للغاية أن يتم تعويضه.

يذكر أن مصر حققت 6 ميداليات في أولمبياد طوكيو، اثنين منها في التايكواندو عبر سيف عيسى، الذي حصد برونزية في وزن 80 كيلوجراما، وهداية ملاك، التي نالت البرونزية في وزن 57 كيلوجراما.

أما الميدالية الثالثة لمصر، فأحرزها محمد السيد إبراهيم «كيشو» في المصارعة الرومانية لوزن 67 كيلوجراما. وكانت برونزية أيضا.

وحققت جيانا فاروق لاعبة منتخب الكاراتيه المصري الميدالية البرونزية خلال منافسات الكاراتيه (كوموتيه) أقل من 61 كج.

واقتنص اللاعب المصري أحمد الجندي، ظهر السبت، الميدالية الخامسة لمصر، بحصد فضية رياضة الخماسي الحديث، بعدما احتل المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 1482 نقطة.

وظفرت فريال أشرف لاعبة منتخب الكاراتيه المصري، بأول ميدالية ذهبية لمصر في أولمبياد طوكيو 2020، بعد الفوز بنهائي منافسات الكاراتيه (كوموتيه) أكثر من 61 كج.

وباتت فريال أشرف أول سيدة تحقق الذهب لمصر في تاريخ الأولمبياد، وأول لاعبة عربية تحقق ميدالية ذهبية في الكاراتيه بالأولمبياد، وثالت رياضي عربي يحقق ميدالية في الكاراتيه بعد برونزية الأردني عبدالرحمن المصاطفة والمصرية جيانا فاروق.

وتعد هذه أول ذهبية تحققها مصر منذ تتويج كرم جابر بالميدالية الذهبية في المصارعة الرومانية في أثينا 2004.

وهذه الذهبية هي الأولى لمصر في أولمبياد طوكيو والثامنة في تاريخ مشاركات مصر بالألعاب الأولمبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *