الزاهد: اللجنة المركزية تنعقد في أكتوبر لتحديد الموقف من انتخابات الرئاسة.. وأبرز معايير اختيار المرشح أن يكون رافضًا للتطبيع وألا يكون “كومبارس”

كتب – أحمد سلامة

قال مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، إن المكتب السياسي عقد اجتماعًا قرر خلاله دعوة اللجنة المركزية للانعقاد في أكتوبر المقبل لمناقشة الموقف من الانتخابات الرئاسية المقبلة، باعتبارها صاحبة الحق الأصيل في اتخاذ مثل هذه القرارات.

وأشار الزاهد إلى أن المكتب السياسي قرر فتح نقاش عام داخل الحزب عبر وسائل التواصل المختلفة حول الانتخابات الرئاسية في إطار التحضير لاجتماع اللجنة المركزية.

واتفق أعضاء المكتب السياسي خلال اجتماعهم على أنه في حال الاتفاق على المشاركة في السباق الانتخابي، فإن هناك معايير يجب أن تتوفر في شخص المرشح الرئاسي من بينها أن يكون من رافضي التطبيع والتبعية والهيمنة، وأن تكون مرجعيته ثورة يناير وشعاراتها الكبرى، وأن يكون مُنافسًا حقيقيًا وليس “مُحللا أو كومبارس”، وأن يؤمن بالمشاركة والقيادة الجماعية واستقلال السلطتين التشريعية والقضائية وبحقوق المواطنة الكاملة ويرفض كل أشكال التمييز.

كما اتفق المكتب السياسي على أن تتضمن معايير المرشح إدراكه لأهمية دور الدولة في حماية الحق في الغذاء والصحة والتعليم والعمل والسكن والعمل على تطوير القدرات الإنتاجية للاقتصاد، ورفض شروط صندوق النقد ومؤسسات التمويل وأجندة الرأسمالية المتوحشة، كذلك ألا تتلوث يده بدم أو فساد وأن يرفض الاستبدد ولا يقايض أي إيجابيات بتكميم الأفواه وخنق الحريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *