إيهاب منصور في سؤال برلماني: كم عدد المعلمين الجاري تعيينهم لسد العجز الذي تخطى 330 ألف معلم وما الخطة المقترحة؟  

النائب: على التعليم إعلان خطة عملها لإنشاء مدارس تستوعب زيادة السكان لتقليل كثافة الفصول التي وصلت لأكثر من 120 طالبا بالفصل  

كتبت: ليلى فريد  

أعلن المهندس إيهاب منصور؛ رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، تقدمه بسؤال موجه للدكتور رضا حجازي؛ وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن إجراء الصيانة الدورية للمدارس قبل بداية الدراسة. 

وشدد النائب على أهمية عمل الصيانة اللازمة (مياه – صرف صحي- كهرباء – مراوح)، موضحا أن بعض المدارس تقوم بأعمال الصيانة حاليًا مما قد يعطل بدء الدراسة بها. 

وطالب بضرورة صيانة وتغيير المراوح حتى لا نفاجأ بما حدث في امتحانات الثانوية العامة من منع تشغيلها مما أثر على أداء الطلبة والطالبات بسبب الحرارة المرتفعة. 

وتساءل النائب عن عدد المعلمين الجاري تعيينهم لسد العجز الذي تخطى 330 ألف معلم، وخطة التعيين المقترحة وعدد من تم اختبارهم ضمن خطة الـ30 ألفا. 

وقال منصور إنه تم اختبار 16 ألفا فقط، ولم تتم إجراءات تعيينهم مما يعني أن الـ150 ألفا يحتاجون 20 سنة للتعيين!. 

وأضاف: يجب على الوزارة إعلان خطة عملها لإنشاء عدد من المدارس يستوعب زيادة عدد السكان لتقليل كثافة الفصول التي وصلت لأكثر من 120 طالبا في الفصل في بعض مدارس العمرانية/ الجيزة، علما بأنه يوجد بحي العمرانية قطعة أرض ملك الأوقاف حوالي 6500 متر مربع تصلح للبناء كمدرسة لتقليل الكثافات (عند تقاطع شارع عدوي سليم (الزهراء) مع شارع ترعة الزمر – محور الفريق كمال عامر). 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *