إغلاق مصنع “لافاش كي ري” بالعاشر من رمضان بعد إصابة 12 عاملا بكورونا

أغلقت مجموعة “بل إيجيبت” (لافاش كي ري)، مصنع الشركة في مدينة العاشر من رمضان؛ بعد الإعلان عن إصابة 12 عاملا بفيروس كورونا المستجد.

وقالت المجموعة، في بيانٍ أمس، إنه تم الاشتباه في وجود إصابات بين العاملين، وتم عزلهم وإبلاغ وزارة الصحة، وبعدما أجرت  وزارة الصحة الاختبارات اللازمة، تأكدت إصابة 12 عاملا، لتقرر الشركة عزل العاملين الآخرين 14 يوما، كإجازة مدفوعة الأجر، وأخضعت الوزارة الحالات المصابة للحجر الطبي، لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وأكدت المجموعة استعداداها الكامل لمواجهة الجائحة منذ البداية، بتطبيق الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة فرق العمل، والبالغ عددهم 1500 موظف، يعملون في المصنع ومنافذ ومواقع البيع وإدارة سلسلة الموردين، أو حتى الذين يعملون عبر الإنترنت في منازلهم، توافقا مع توصيات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة.
كان محافظ الشرقية ممدوح غراب، أعلن توفير مواد غذائية وأسطوانات البوتاجاز لأسر العمال الخاضعين للعزل الصحى بعد إصاباتهم بفيروس كورونا، كما دفعت المحافظة بفرق تطهير يوميا لأماكن إقامتهم فى منيا القمح، وبلبيس، والعاشر من رمضان، والزقازيق.


وقال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي محمد كمال الدين الحجاجي، إن المديرية وفرت 150 عبوة غذائية للأسر الخاضعة للحجر الصحي، بواقع 36 عبوة في منيا القمح، و36 عبوة في مركز بلبيس، و78 عبوة غذائية للأسر الخاضعة للحجر الصحي في مركز أبو كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *