وزير التعليم: بدء الاختبارات التجريبية للصف الأول الثانوي العاشرة صباح الثلاثاء

أعلن وزير التربية والتعليم طارق شوقي، بدء الاختبارات التجريبية للصف الأول الثانوي غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء في العاشرة صباحاً وتنتهي في الواحدة ظهرا بجميع المحافظات.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت البحوث التطبيقية لجميع طلاب سنوات النقل بالتعليم الفنى بكافة نوعياته وتخصصاته، منذ أمس حتى الخميس المقبل.

وأوضحت الوزارة أن ذلك بناء على ما سبق إعلانه من وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى طارق شوقى، بشأن تكليف جميع طلاب سنوات النقل بالتعليم الفنى بإجراء أنشطة تعليمية عن بعد فى الأجزاء التى تم دراستها بالمقررات المختلفة حتى يوم 15 مارس 2020 (تاريخ بدء تعليق الدراسة)، وتشمل هذه الأنشطة اجراء بحوث تطبيقية واعداد تصميمات باستخدام برامج تخصصية على الحاسب، وإعداد عروض تقديمية مصاحبة لهذه الأنشطة التعليمية.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم نشر البحوث التطبيقية لجميع طلاب سنوات النقل لنوعيات التعليم الفنى المختلفة على الموقع الإلكترونى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى  http://portal.moe.gov.eg، ومنتديات قطاع التعليم الفنى من خلال الرابط https://fanyeduc.yoo7.com.

وبلغ العدد الإجمالى للبحوث التطبيقية لجميع النوعيات والتخصصات الى 1288 مشروعًا بحثًا تطبيقيًا موزعة كالتالى: 1007 للتعليم الصناعي- 45 للتعليم التجاري- 30 للتعليم الزراعي- 121 للتعليم الفندقي- 85 لمدارس التكنولوجيا التطبيقية ، فضلاً عن البحوث التطبيقية الخاصة بالتعليم المهنى وبطلاب الدمج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *