إصابة زوجة محافظ الدقهلية بكورونا.. وسلبية نتائج والدته وابنتيه

أعلنت محافظة الدقهلية، خبر ثبوت إصابة زوجة المحافظ أيمن مختار، بفيروس كورونا المستجد، بعد إعلانه إيجابية تحاليله منذ أيام، فيما جاءت نتيجة والدته وابنتيه سلبية للفيروس، نظرا لإقامتهن في محافظة القاهرة.

كما تم نقل زوجة مختار، إلى الاستراحة الخاصة به، والتي يخضع للحجر الصحي بها في مدينة المنصورة، حيث يتابع الأطباء حالته باستمرار.

وأكد محافظ الدقهلية، إصابته بفيروس كورونا، بعد إجراء مسحتين من الحلق والأنف إثر شعوره بالإرهاق.

وأضاف مختار في تصريحات له، أنه التقى بوزير الري وشعر بالإرهاق بعدها، ونصحه الطبيب بإجراء التحاليل وظهرت نتيجة المسحة مساء الإثنين.

وأوضح محافظ الدقهلية أن حالته مستقرة، وأن الأشعة التي أجراها على الصدر جيدة، حيث لا يعاني من ارتفاع درجة الحرارة، وأن أعراض كورونا لديه تتمثل في السعال والإرهاق.

وقال هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية إنه سيتم تشديد الإجراءات الاحترازية خلال الفترة القادمة، حيث سيتم يتم منع دخول أي شخص إلى ديوان عام المحافظة من الموظفين دون ارتداء كمامات وجوانتي، مع تفعيل بوابات التعقيم وتتبع تقرير فرق الطب الوقائي، وأكد أنه سيتم عمل مسحات لكل الموظفين، الموجودين بالديوان.

وفي أول تعليق له قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري بعد إجراء مسحة كورونا، إنه بصحة جيدة، وإنه تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من انتشار فيروس كورونا خلال لقاء المحافظ.
وشملت تلك الإجراءات ارتداء الكمامات وقفازات، وكذلك الحفاظ على المسافات البينية والبعد الاجتماعي خلال اللقاء وعدم المصافحة بالأيدي،  وأشار إلى أنه سيتم تعقيم المكتب بالمطهرات، وفحص المخالطين فى ضوء الحرص على صحة العاملين بالوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *