بعد أسبوع على قرار الحبس.. الشبكة العربية: تعذر نقل الصحفي “هيثم حسن” من محبسه لحضور جلسة استكمال التحقيقات

كتب- حسين حسنين

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إنه تعذر نقل الصحفي بالمصري اليوم “هيثم حسن” من محبسه إلى مقر النيابة لاستكمال التحقيقات معه على ذمة القضية رقم 586 لسنة 2020 أمن دولة.

وكان المحامي كريم عبدالراضي، قد كشف في 13 مايو الجاري، عن قرار نيابة أمن الدولة العليا بحبس هيثم 15 يوما على ذمة القضية 586 لسنة 2020 حصر امن دولة عليا، وهي نفس القضية المتهم عليها المنتج السينمائي معتز عبد الوهاب.

ووجهت له النيابة تهم الانضمام لجماعة إرهابية والإمداد والتمويل ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان هيثم قد تم القبض عليه في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء 12 مايو من منزله بالقاهرة.

وأبدت ماجدة مبارك والدة هيثم وابنة القيادي اليساري الراحل مبارك عبد فضل استغرابها من التهمة الموجهة لنجلها، مشيرة إلى إنه طول عمره ضد أي محاولة لخلط الدين بالسياسة ويعادي كل الجماعات، فكيف توجه له تهمة بهذا الشكل؟.

وكشفت ماجدة مبارك طريقة القبض عليه، مشيرة إلى أن قوة أمنية حضرت إلى منزله بدار السلام، وسألوا عليه شقيقه، الذي كان متواجدا أسفل المنزل وطالبوا منه الاتصال على هيثم، وإخباره أنه مقبوض عليه لكسره حظر التجوال، وعندما نزل هيثم تم القبض عليه، وقالوا أنهم قاموا باصطحابه لقسم دار السلام، ولكنهم عندما توجهوا للسؤال عنه لم يجدوه.

وتابعت أنهم عرفوا مساء أمس، بعد تواصل مع نقابة الصحفيين وعدد من المقربين انه عاد للقسم، وأنه سيتم عرضه على النيابة لتفاجئ اليوم بقرار حبسه.

وأوضحت والدة هيثم أن عدد من المحامين حضروا التحقيق وأن محامي الجريدة حاول الحضور معه لكن النيابة رفضت حضوره، لتعرف بعد ذلك بصدور قرار حبسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *