إدارة معلومات الطاقة الأمريكية: أسعار خام برنت قد تشهد انخفاضا بمنتصف العام الحالي.. وإنتاج النفط الروسي سينخفض

كتب – أحمد سلامة ووكالات

كشف تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA)، عن توقعات الوكالة بشأن إنتاج النفط العالمي والأمريكي على وجه الخصوص، وذلك خلال عامي 2023 و2024.

وأفاد التقرير بأن إنتاج النفط في الولايات المتحدة سيترفع بمقدار 590 ألف برميل يوميا، ليصل إلى 12.49 مليون برميل خلال عام 2023، مع استقرار الطلب الكلي على النفط نسبيا، كما سيزداد إنتاج الولايات المتحدة من النفط في عام 2024 بمقدار 160 ألف برميل أخرى إلى 12.65 مليون برميل يوميا.

ونتيجة لذلك، أسعار خام برنت ستشهد انخفاضا بمنتصف العام الحالي لتستقر قرب المستوى 82 دولار للبرميل مقارنة بما يعادل 85 دولار للبرميل تقريبا في النصف الأول، مدفوعا بزيادة إنتاج النفط العالمي؛ بما يؤدي لزيادة حجم مخزونات النفط عالميا.

وأشارت التوقعات إلى أن حجم الطلب على النفط الأمريكي وأنواع الوقود السائل الأخرى سيظل ثابتا عند 20.3 مليون برميل على أساس يومي، فيما قد ينكمش اقتصاد الولايات المتحدة بشكل طفيف خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام.

وتابعت “بالنسبة للطلب الصيني على النفط، سينمو حجم طلب البلاد بمقدار 700 ألف برميل يوميا، وبمقدار 400 ألف برميل على أساس يومي في عام 2024، كأحد التأثيرات الناجمة عن تخلي البلاد عن قيود كورونا الصارمة”.

ولفتت إلى أنه قد ينخفض الإنتاج الروسي من النفط والسوائل الأخرى بمقدار يتراوح بين (1 – 9.9) مليون برميل يوميا في عام 2023، مع بقاء صادرات روسيا أعلى مما كان متوقعا في السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *