الأوقاف تطلق حملة لتعقيم المساجد استعدادا لعودة صلاة الجمعة.. وتؤكد: سنضطر لغلق المسجد الذي يحدث به تجاوز

كتب – أحمد سلامة

أطلقت وزارة الأوقاف، اليوم الاثنين، حملة واسعة لتعقيم المساجد على مستوى الجمهورية، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار استعدادها لعودة صلاة الجمعة ابتداء من الجمعة القادمة 28 أغسطس الجاري.

وشددت الوزارة، في بيان أصدرته الاثنين، إلى أنها تعمل على استكمال وضع علامات التباعد بكامل مساحة المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة إذا كانت علامات التباعد التي سبق وضعها لا تغطي كامل مساحة المسجد، وكذلك وضع علامات التباعد بساحة المسجد إن كان له ساحة داخل سور المسجد.

كما أكدت الوزارة على مراعاة الواقع والحال، فالأصل في صلاة الجمعة هو الوجوب، لكن في وقت النوازل لو صلى كبار السن والمرضى في بيوتهم فلا حرج عليهم، ليس هذا فقط بل من صلى الجمعة في بيته ظهرا تخوفا أو تحوطا، أو أراد بنيته أن يؤثر الآخرين على نفسه، أو من أجل عدم المشاركة حتى لا يكون سببا في التزاحم فلا حرج عليه.

وناشدت الوزارة جميع عمار بيوت الله التعاون مع الوزارة في تنفيذ خطتها حتى تستطيع الوصول إلى الفتح الكامل نتيجة التزامهم الكامل بالإجراءات المحددة، مشددة على أن من يتجاوز قد يكون سببا في غلق المسجد الذي يتجاوز في شأنه كليةً، حيث ستكون الوزارة مضطرة رغما عنها في غلق أي مسجد يحدث فيه تجاوز للتعليمات سواء في صلاة الجمعة أم في غيرها مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تجاوزه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *