أسرة دومة تكشف دخول هشام فؤاد وسنطاوي في إضراب عن الطعام منذ أيام بعد “تكرار الانتهاكات”

الكاتب الصحفي كارم يحيى يتضامن مع هشام فؤاد: ماذا يحدث في سجن مزرعة طرة؟


كتب- درب


كشفت أسرة الناشط السياسي والشاعر أحمد دومة، عن دخول الباحث أحمد سمير سنطاوي، والزميل الصحفي هشام فؤاد، في إضراب عن الطعام في محبسهما، اعتراضا على تعرضهم لانتهاكات.


وقالت أسرة أحمد دومة، إنه أبلغهم خلال الزيارة الأخيرة له قبل يومين، إن سنطاوي أضرب عن الطعام بعد ما قاله إنه “تكرار اعتداءات أحد الضباط على السجناء ومنهم سنطاوي نفسه ودومة، ولحقه هشام فؤاد”.


وهذه ليست المرة الأولى التي يضرب فيها فؤاد وسنطاوي عن الطعام، ولكن سبق ذلك إضرابا أخر منذ شهور وكان اعتراضا على استمرار حبسهما وتعرضهما لانتهاكات ولكن قرروا لاحقا فض الإضراب.


ودخل دومة في إضراب عن الطعام منذ 6 أيام اعتراضا على ظروف حبسه ونقله إلى سجن أخر، فيما أشارت الأسرة إلى أن حالته الصحية غير مستقرة ويحتاج لرعاية.


وأعلن الكاتب الصحفي كارم يحيى، عن تضامنه مع الصحفي هشام فؤاد في إضرابه عن الطعام، وتساءل “ماذا يحدث في سجن مزرعة طره دفع الكاتب الصحفي اليساري هشام فؤاد ومن معه للإضراب عن الطعام؟”.


وقال يحيى: “صديقي وزميلي الصحفي والنقابي اليساري الأستاذ هشام فؤاد، عاد للإضراب عن الطعام في سجن مزرعة طرة، هل هو مثلما وردت معلومات مجرد اضراب تضامني مع أحمد دومة أم ماذا؟”.


يذكر أن هشام فؤاد تم القبض عليه في 24 يونيو 2019 وتم حبسه على ذمة القضية رقم 930 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميا باسم قضية تحالف الأمل، والتي مازال محبوسا على ذمتها حتى الآن.
فيما قضت محكمة جنح أمن الدولة طوارئ بالسجن 4 سنوات على هشام في قضية تم نسخها من قضيته الأساسية، وتم التصديق على الحكم بالفعل.


بينما تتم إعادة محاكمة الباحث أحمد سمير سنطاوي أمام محكمة جنح أمن الدولة طوارئ، بعد قرار الحاكم العسكري بإلغاء الحكم الصادر ضده وإعادة محاكمته من جديد في القضية التي صدر ضده حكما بالسجن 4 سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *