ياسر رزق: كورونا أعطى للبشرية «وقفة تعبوية» للتأمل.. ومن المهم أن تمتلك مصر إعلامًا حرًا في مواجهة المخاطر

رزق: قريبًا سيدرك الناس أن تصدر السيسي المشهد في 3 يوليو كان له حكمة إلهية أعمق من إزاحة حكم الإخوان

كتب – عبد الرحمن بدر

قال الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، إن كورونا أعطى للبشرية «وقفة تعبوية» للتأمل، وإنه من المهم أن تمتلك مصر إعلامًا حرًا في مواجهة المخاطر.

وذكر في مقال بعنوان «غضب» الله.. و«نعمة» الوباء!: «في يوم أو في شهر أو في سنة، وربما أكثر سوف يتقلص الوباء ويختبئ الفيروس، أو لعله – يتلاشى، وسوف يبدأ عصر جديد، وتقويم جديد هو تقويم ما بعد الكورونا».

وتابع رزق: «ولسوف يأتي يوم قريب تسطع فيه شمس الطمأنينة على مصر بلد الأمان. وقتها، وربما قبل ذلك، سيدرك الناس أن تصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي المشهد في يوم الثالث من يوليو، لإنفاذ إرادة جماهير ثورة 30 يونيو، كان له حكمة إلهية أعمق من إزاحة حكم الإخوان عن صدر مصر، وأوسع من إعادة بناء الوطن بعد أن لانت أعمدته وتداعت جدرانه».

وأضاف: «سوف يفارقنا الفيروس بإذن الله، ومعه فيروسات أخرى استشرت في حياتنا السياسية وكادت تقضي عليها قضاء تاما ونهائيا. لابد أن نواصل- حينئذ – مسيرة الإصلاح السياسي التي تتأسس على برلمان فعال وأحزاب قوية وإعلام حر مسئول، ولعل البعض الذين يتحسسون مسدساتهم كلما سمعوا كلمة إعلام، يعرفون وقتها أهمية أن يمتلك بلد بحجم مصر إعلاما حرا مستنيرا ذا مصداقية في مواجهة المخاطر ومنها خطر وباء الكورونا..! ».

وقال ياسر رزق: «سوف تخرج مصر من هذا الاختبار بإذن الله، ربما في موعد قد يكون متأخرا عما يعتقد كثيرون، وهى أشد منعة لفيروسات الأوطان، وشعبها أكثر تماسكا وتمسكا بقيادته ونهجها العاقل الرصين».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *