نبيه الجنادي: نيابة الدولة قررت استمرار حبس د.هاني سليمان ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات 

كتبت: ليلى فريد  

قال نبيه الجناد، المحامي الحقوقي، إن نيابة أمن الدولة، قررت استمرار حبس د.هاني سليمان ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 508 لسنة 2023، بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة.  

وفي وقت سابق أعلنت المفوضية المصرية للحقوق والحريات اعتقال أجهزة الأمن الطبيب والمحاضر هاني سليمان، استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية، ومدير التسويق السابق في شركة “فايزر” الأمريكية في الشرق الأوسط. 

وفى وقت سابق جرى القبض على الطبيب سليمان على خلفية نشره تدوينات عبر حسابه الشخصي في “فيس بوك”. 

وكانت نيابة أمن الدولة جددت رفضها بجلسات التحقيق الماضية للطلب المقدم من أسرة الطبيب بإخلاء سبيله بأي ضمان مالي تراه النيابة، أو وضعه في أحد المستشفيات على نفقة الطبيب الخاصة لتلقي العلاج اللازم، بعد أن أكدت أن حالته الصحية متدهورة، وظهر ذلك في جلسة التحقيق معه لكونه يبلغ من العمر 67 عامًا، ويعاني أمراضًا مزمنة تحتاج رعاية طبية خاصة. 

وواصلت نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات مع الطبيب في اتهامات تتعلق “بنشر أخبار ومعلومات كاذبة” و”انتمائه إلى جماعة محظورة”، وهي التهم التي نفاها الطبيب كلها. 

وأقرّ الطبيب خلال التحقيقات بملكيته للحساب الشخصي على “فيس بوك”، وأنه هو من نشر التدوينات عليه، وأنه المسؤول عنها، وأن ذلك يأتي في إطار حقه في التعبير عن آرائه، وليس بتوجيه من أحد أو لتحقيق أغراض أي جماعة. 

وكان الطبيب قبض عليه من منزله في 27 مارس، وحُقق معه في اليوم التالي، وأودع سجن أبو زعبل من وقتها، وتقرر حبسه للمرة الأولى في 28 مارس لمدة 4 أيام، ثم تجدّد حبسه لمدة 15 يوماً مرات متتالية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *