منى مينا عن رحيل مصطفى الطبيب الشاب الذي لم يمهله كورونا لـ«يحفظ ملامح بناته»: أبسط حقوقه ضمان معاش محترم يكفل لهم حياة كريمة

عبد الرحمن بدر

علقت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة، على رحيل مصطفى السيد عبدة الطبيب الشاب الذي لم يمهله كورونا ليحفظ ملامح بناته، بحسب ما صرح به قبل رحيله بالفيروس.

وقالت منى مينا: «ضحية جديدة لكورونا لم يجد الوقت وسط دوامة السعي للرزق حتى ليحفظ ملامح البنتين، رحم الله د.مصطفى رحمة واسعة، وأنزل صبره على قلوب أهله المكلومين».

وأضافت منى: «أظن إن أبسط حق للطبيب الشاب الذي ترك بناته في عمر الزهور، أن نضمن لهم معاش محترم يكفل لهم حياة كريمة».

كانت نقابة الأطباء نعت، الثلاثاء، الدكتور مصطفى السيد عبده، أخصائي أمراض القلب والذي توفي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وكان الطبيب أصيب بفيروس كورونا منذ فترة، وتم نقله إلى المستشفى منذ عدة أيام، إلا أن حالته ساءت وجرى تركيب أنبوبة حنجرية له، وتدهورت حالته أكثر رغم تلقيه العلاج اللازم وتوفى.

وقال الدكتور أسامة الشحات، نقيب أطباء الدقهلية، إنه بوفاة الطبيب مصطفى السيد يصبح عدد الشهداء من الاطباء بالدقهلية ٢٨ في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

وفي وقت سابق طلب الدكتور مصطفى السيد عبده، طبيب القلب بمركز القلب في المحلة، الدعاء والدعم بعد إصابته بفيروس كورونا، وامتلأت صفحات عشرات الأطباء بالدعاء بالشفاء العاجل للطبيب، مؤكدين أنه لم يتأخر عن علاج مرضاه، وأنه معروف بحسن الخلق بين زملائه.

وقال الطبيب الراحل في منشور له بحسابه على (فيس بوك): «طاقتي بتخلص وجسمي اتهد حرفيا ونفسيتي قربت تنهار تماما.. مش مصبرني غير وعد ربنا بالكرم من عنده».

وقال في تدوينة أخرى: «يا رب علشان خاطر البنتين الغلابة اللي مالحقتش أحفظ وشوشهم بسبب الجري في الدنيا».

وتابع الطبيب الشاب: «المشكلة في الوقت اللي مش بيمر.. الدقيقة بتمر ستين سنة مش ستين ثانية.. ويا ريتها بتمر.. ولما بتمر ما بتبقاش عارف الدقيقة اللي بعدها هتحصلها وتمر ولا إيه هيحصل.. وما بتبقاش عارف الوقت ده كده في مصلحتك ولا بيلعب بذكاء ضدك.. أنا مش قادر فعليا ومرهق خلاص… ادعوا لي».

وقال مصطفى: «كفاية الرئة مفيش فيها هواء يفتحها.. كفاية القلب مع كل حركة أو لحظة تفكير ضرباته تقفز من خمسين لحد 130.. كفاية يبقى في حاجة بتسد القصبة الهوائية وأنت حاسسها لكن جهاز التنفس اللي قايم بالمهمة مكانك مش حاسس بيها وضغط قصاد ضغط والصدر عاوز ينفجر.. مش مهم أي أعراض».

يذكر أن نقابة الأطباء أعلنت إصابة مئات الأطباء بكورونا، ووفاة 161 طبيبًا بالفيروس منذ بدء كورونا في مصر مطلع العام الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *