فتح مدرجات رادس بكامل طاقته الاستيعابية في مباراة الترجي والزمالك وسط تحذيرات من تداعيات “الشحن”

وافقت السلطات التونسية على طرح تذاكر في حدود طاقة استيعاب مدرجات ملعب رادس، التي تسع 60 ألف مشجع، في مباراتي الترجي ضد الزمالك المصري والنجم الساحلي أمام الوداد الرياضي المغربي.

وقالت إدارة النجم الساحلي في بيان صحفي الثلاثاء، إن الاجتماع التنسيقي الذي جمع لجنتي التنظيم بالنجم والترجي مع ممثلي وزارة الداخلية في إطار الإعداد لمباريات إياب دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، أسفر عن منح نفس عدد التذاكر لجماهير الفريقين في حدود طاقة استيعاب ملعب رادس.

ولدواعي أمنية، يفترض أن يبلغ حضور جماهير فريقي الترجي والنجم بنحو 50 ألف متفرج.

ويخوض الترجي حامل اللقب في النسختين الماضيتين، من بين أربعة ألقاب فاز بها، مباراة صعبة أمام الزمالك يوم الجمعة، بعد أن انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بفوز الزمالك 3 / 1 .

وقررت إدارة النادي، نظرا لأهمية المباراة، فتح الأقسام الجنوبية من المدرجات (خلف المرمى) بعد أن كانت مغلقة لعدة أشهر بسبب أحداث شغب.

كذلك يلتقي النجم، بطل نسخة 2007، فريق الوداد المغربي المتوج بلقبين، في مباراة نارية يوم السبت على الملعب نفسه، حيث يتعين على النجم الممثل لمدينة سوسة بمنطقة الساحل التونسي، الفوز بثلاثية نظيفة لضمان التأهل بعد أن خسر ذهابا صفر / 2 في الدار البيضاء.

ويخوض النجم مبارياته في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم على ملعب رادس، الذي يبعد نحو 120 كيلومترا عن معقله الرئيسي في ملعب مدينة سوسة، بسبب أشغال التوسعة الجارية به.

ويحذر عدد من خبراء الكرة في مصر من المشاحنات التي قد تعرض سلامة لاعبي الزمالك للخطر.

وغرد خالد بيومي الناقد والمحلل الرياضي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا: “من الآن أحذر لاعبي الزمالك وجماهيره العظيمة من مباراة الترجي في رادس بعد الشحن المبالغ فيه من بعض القنوات المعادية لمصر أرجو التنبيه علي الاتحاد الأفريقي بتأمين البعثة من لاعبين وجماهير رسالة إلي الجميع مسؤولين وإدارة النادي”.

ويشار إلى أن نادى الزمالك كلف هانى زادة عضو مجلس إدارة النادى ورئيس بعثة الفريق في تونس، بضرورة التأكيد على الجانب التونسى توفير الحماية اللازمة لبعثة الفريق هناك.

يذكر أن مباراة الإياب قد شهدت اشتباكات من جانب لاعبي وجهاز فريق الترجي التونسي مع المغربي رضوان جيد، حكم المباراة، عقب نهاية اللقاء.

وكان المغربى رضوان جيد قد طرد اللاعب محمد بن رمضان، ومنح إنذارا للحارس معز بن شرفية من فريق الترجي التونسي في الدقيقة 72 من عمر المباراة، بعدما اعترض بن شرفية وبن رمضان باسلوب غير لائق على هدف أشرف بن شرقي الذي أحرزه في الدقيقة 71 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *