سحجات بأماكن متفرقة بجسده.. النيابة تُحقق في مقتل إسلام الأسترالي: والدته وشقيقه اتهما أفراد الشرطة الذين قبضوا عليه بقتله (تفاصيل)

عبد الرحمن بدر

قالت «النيابة العامة» إنها تباشر التحقيقات في واقعة التعدي على «إسلام الأسترالي» ووفاته بالمنيب.

وذكرت النيابة في بيان، الثلاثاء، أنها تلقت إخطارًا من الشرطة ظهيرةَ يوم الرابع من شهر سبتمبر الجاري بوقوع شجار بين طرفين (أربعة مقابل اثنين) بالحجارة وأسلحة بيضاء وأدوات بشارع المدبح، بمنطقة المنيب، بمحافظة الجيزة؛ أسفر عن وقوع إصابات بين المجموعتين ووفاة واحد من بينهم، واتهمت والدة وشقيقة المتوفى أفراد الشرطة الذين ألقوا القبض عليه في الشجار بقتله.

وتابع البيان أنه انتقلت النيابة العامة لمسرح الحادث لمعاينته وسؤال شهود الواقعة، فتوصلت إلى خمسة شهود عليها وتحفظت على محتوى تسجيل كاميرات مراقبة مثبتة بمحلات مطلَّة على جانب من مسرح الواقعة، كما ناظرت النيابة العامة جثمان المتوفى بمستشفى «أم المصريين» فتبينت سحجات بأماكن متفرقة من جسده.

كانت «النيابة العامة» انتدبت «الطبيب الشرعي» لإجراء الصفة التشريحية على جثمان المتوفى بيانًا لسبب الوفاة وكيفية حدوثها، وما إذا كانت متصورة الوقوع وفق التصوير الوارد بأقوال الشهود والمتشاجرين بالتحقيقات، والتي يجري استكمالها، ومن ثَمَّ الإعلان عنها فور انتهائها.

يذكر أنه أظهرت مقاطع مصورة متداولة على مواقع التواصل الإجتماعي تجمعا لعشرات من المواطنين المصريين أمام مركز شرطة المنيب بمحافظة الجيزة، مساء يوم الاثنين مرددين هتافات مناهضة لوزارة الداخلية، إذ اتهموا أحد رجال الأمن بقتل مواطن، وهو ما نفته الوزارة في بيان.

ووفقا لما ذكر موقع «BBC» نقلا عن روايات نشطاء وبعض الأهالي على مواقع التواصل، فإن التجمع الغاضب جاء احتجاجا على وفاة مواطن داخل المركز «نتيجة ضربه ضربا مبرحا على يد أحد رجال الأمن» ولجوء الشرطة إلى «القوة المفرطة«.

ونفت وزارة الداخلية من جانبها في بيان رسمي الروايات المتداولة عن الواقعة، وقال مصدر أمني إن «حقيقة الواقعة تتمثل فى حدوث مشاجرة بمنطقة المنيب بين طرفين بسبب وجود خلافات مالية بين إثنين من أطراف المشاجرة تدخل إثرها باقى أطراف المشاجرة وتعدوا على بعضهم بالضرب، وتم ضبطهم، ونتج عن المشاجرة إصابة أحدهم بحالة إعياء وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج وتوفى أثناء تلقيه العلاج إثر إصابته بأزمة قلبية«.

وأضافت الداخلية أنه «بسؤال شقيقه لم يتهم أحد بالتسبب فى وفاته» وتم إتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *