قائمة شرف.. 15 طبيبًا يرحلون بكورونا في آخر 3 أيام وإجمالي الوفيات بالفيروس يرتفع لـ515 طبيبًا (تفاصيل)

كتب- عبد الرحمن بدر

رحل 15 طبيبًا بفيروس كورونا خلال الـ3 أيام الأخيرة، وسط مطالبات بسرعة الانتهاء من تطعيم جميع العاملين بالفريق الطبي ضد كورونا.

ونعت النقابة العامة للأطباء في آخر 3 أيام كل من الدكتور محمد محيي الدين محمد القعقاع، استشاري ومؤسس قسم الطب الطبيعي بمستشفى الإسماعيلية، والدكتور حسين عبد الفتاح، استشاري أمراض النساء والتوليد، والدكتور حسين عبد الفتاح استشاري أمراض النساء والتوليد بالفيوم، والدكتور عبد الخالق فتحي عبد الخالق مطاوع، استشاري الحقن المجهري وأطفال الانابيب.

كما نعت الدكتور عماد إبراهيم استشاري باثولوجيا اكلينيكية بالاسماعيلية، والدكتور جمال نور الدين محي الدين حسين استشارى الجراحة العامة بالاسكندرية، والدكتور حبشي ثابت جاد حبشي إستشاري المخ والأعصاب ومدير مستشفى الصحة النفسية بأسوان والذي توفي بمستشفي أسوان الجامعي، والدكتور باسم وحيد الياس قديس استشارى طب الأطفال بمستشفى كوم أمبو المركزي بأسوان، والدكتور أحمد النجار استشاري الأطفال بمستشفى النجيلة سابقا والذي توفي بمستشفى الأطفال في مطروح، والدكتور عرفه أحمد دسوقي دسوقي لبنة استشاري تخدير بمستشفى أحمد ماهر التعليمي، والدكتور ناصر صادق رزق استاذ ورئيس قسم الباثولوجي بكلية طب عين شمس، والدكتورة نيرمين كمال محمد صالح داود أستاذ ورئيس قسم الفسيولوجى بطب عين شمس، والدكتور أسامة جرجس بهنام أخصائي الباطنة بمستشفي الشرطة، والدكتور أحمد محمد حسين الخولي استشاري الأطفال بالتأمين الصحي بالإسكندرية، والدكتور عمر طه النجار استشاري الجراحة ورئيس قسم الجراحة بمستشفي العامريه سابقا والذي توفى في عزل العجمي، والدكتور اللواء محمد محمود عبد المنعم استشاري الأشعة التشخيصية والذي توفي بالمستشفي العسكري العام بالإسكندرية.

وفي سياق متصل نعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة السكان، وجميع القيادات والعاملين بالوزارة، ببالغ الحزن والأسى وفاة الدكتور إيهاب سراج، مدير عام خدمات نقل الدم القومية، والذي وافته المنية إثر إصابته بفيروس كورونا.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان أن مصر فقدت اليوم أحد قيادات وزارة الصحة المخلصين، والذي خدم وطنه بكل إخلاص وتفانِ خلال مسيرته المهنية، وسيخلد التاريخ اسمه بأحرف من نور.

وتقدمت وزيرة الصحة والسكان بخالص التعازي لأسرة الفقيد، داعيةً الله أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

وأشارت وزيرة الصحة السكان إلى أن الدكتور إيهاب سراج كان له إسهامات كبيرة وظهر ذلك جليًا في التطور التي شهدته خدمات نقل الدم، وقيادته الحكيمة لجميع بنوك الدم الإقليمية بمحافظات الجمهورية، فضلاً عن إسهاماته في ميكنة بنوك الدم الإقليمية وربطها بالمركز القومي لنقل الدم.

ولفتت الوزيرة إلى دوره البارز في مواجهة الجائحة من خلال الإشراف على خدمات حقن بلازما المتعافين للحالات الحرجة من مصابي فيروس كورونا.

وتقدمت نقابة الأطباء بخالص العزاء لأسر الأطباء، وأكدت ارتفاع الوفيات بالفيروس لـ515 طبيبًا حتى الآن.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 876 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 174217 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1102 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 64 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 232905 من ضمنهم 174217 حالة تم شفاؤها، و 13655 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *