فيديو| مصريون يقدمون الاعتذار للشاب الآسيوي الذي تعرض للتنمر على الطريق الدائري.. ومتابعون: أحلى خبر

كتبت- كريستين صفوان:

تداول مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لفتاة مصرية تقدم باقة من الزهور إلى الشاب الآسيوي الذي تعرض للتنمر على الطريق الدائري.

وكان مقطع فيديو قد انتشر خلال الأيام القليلة الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي لواقعة تنمر تعرض لها شخص آسيوي داخل إحدى سيارات الأجرة التي يتم حجزها إلكترونيا، حيث كان السائق يضع منديلا على أنفه، فيما يصورهما بعض المارة، ويطالبه أحدهم بإجبار الراكب الآسيوي على النزول قائلا «ارميه بسرعة»، ثم يضيف بعد وصلة من الضحك: «أول حالة كورونا في مصر».

وبالفعل أنزل سائق السيارة الراكب الآسيوي، الذي حاول إيقاف سيارة أخرى واستقلالها، ولكن دون جدوى، حيث رفضت جميع السيارات الوقوف له، وسط ضحكات وسخرية من بعض المارة.

وتضامن الكثير من المستخدمين المصريين على مواقع التواصل مع الراكب الآسيوي، وكتب الفنان أحمد السقا، عبر حسابه على موقع تويتر: «حقك علينا».

لكن الأمر لم يتوقف عند حد التضامن كتابة على مواقع التواصل، حيث نجحت شابة مصرية في الوصول إلى الشاب الآسيوي وقدمت له الاعتذار نيابة عن الشعب المصري عما بدر من السائق وبعض المارة.

وتقدمت الفتاة حسبما يظهر في الفيديو بالاعتذار للشاب باللغة الصينية، قبل أن تعتذر مرة أخرى باللغة العربية وتقول: «أنا نيابة عن الشعب المصري، اعتذر لك عن ما حدث أتمنى أن تقبل اعتذاري».

وأظهرت مقطع فيديو – لم يتم تداوله على نحو واسع – أن الشابة المصرية لم تكن بمفردها، حيث كان برفقتها عدد من الشباب المصريين الذين تقدموا معها بالاعتذار للشاب الآسيوي الذي تعرض للتنمر.

واستقبل كثيرون من المصريين على مواقع التواصل فيديو الاعتذار بحفاوة شديدة، منهم كريم هشام، الذي كتب عبر صفحته على موقع فيسبوك: «أحلي خبر.. تم الوصول للشاب الآسيوي من شباب مصرية محترمه وتم الاعتذار ليه بشكل متحضر عن الي حصل وانه تصرف لا يمثلنا».

ونشر شخص يدعى عمرو الحداد صورتين من فيديو الاعتذار للشاب الذي تعرض للتنمر، وقال معلقا: «تم الاعتذار للشاب الآسيوي بشكل متحضر عن الي حصل من مجموعة شباب مصري محترمين».

وقال أحمد السلموني على موقع تويتر: «دي أحلي حاجه شوفتها النهارده، الاعتذار للشاب الاسيوي».

فيما كتب محمد نور: «زي ما اوقات كتيره بنقلل منهم وإن فيه فئه كبيره منهم غير مسئوله ففيه فئه منهم زي الي ف الصوره يترفعلها القبعه تعظيما وإجلالا للموقف الإنساني الي اخدته ناحيه الشاب الأسيوي  ضاحيه التنمر موقف بسيط ومعانيه كتيره وعظيمه أهمها إنك بتثبت إنه موقف شاذ من أشخاص غير مسئولة تستحق العقاب».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *