صفحة إكرام يوسف في عيد الأم تتحول لدفتر معايدات: كل سنة وأنت سند ومقاومة وتسمعيها من زياد وهو في حضنك

كل سنة وأنت وكل أمهات المعتقلين والمعتقلات طيبات .. وربنا يسعد قلبك قريبا ويرد لك الغائب الحاضر

كتب – محمود هاشم

بينما حرمت أمهات من الاحتفال بعيدهن هذا العام بسبب تفشي فيروس كورونا، منعت أخريات من الاحتفال مع أبنائهن بحكم وجودهن داخل جدران السجون، وعلى رأسهن الصحفية الكبير إكرام يوسف، والدة المحامي والنائب البرلماني السابق زياد العليمي.

ولعدم استطاعة إكرام الاحتفال مع نجلها في هذا اليوم، لسبب ظروف حبسه، قرر نشطاء ومتضامون معايدتها عبر صفحتها على موقع “فيسبوك، تقديرا لها لدورها في الدفاع عن حقوق سجناء الرأي.

وكتبت منى سليم مهنئة إكرام قائلة: “كل سنة وأنت وكل أمهات المعتقلين والمعتقلات طيبات، وزياد في حضنك بين اللحظة واللحظة”، وقال المحامي الحقوقي محمد زارع: “كل سنة وأنت طيبة، يا رب تسمعيها من زياد قريب”.

وكتبت ‎أمين الحقوق والحريات وعضو المكتب السياسي ‎بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ‎هالة فودة: “كل سنة وأنتي طيبة وعقبال ما نبارك لك بخروج زياد”.

كما هنأها أحمد منصور، قائلا: “لو تسمحيلى أقول لحضرتك كل سنة وأنت طيبة بمناسبة عيد الأم، وربنا يسعد قلبك قريبا ويرد لك الغائب الحاضر”، وقال خالد عز الدين معوض: “كل سنة وأنت طيبة، وإن شاء الله عيد الأم القادم يكون زياد فى حضنك”.

وقالت عزة أحمد زكي، عن إكرام: “الست دي أنا باسميها مدرسة، كم الإيمان والصلابة اللي فيها تتكتب فيهم مجلدات، أم قلقانة على ابنها، ومع ذلك لا تنازلت ولا انحنت للعاصفة زي ما بنقول، لسه بتكتب ولسة بتقول كلمة حق ولسة بتساند كل الناس قد ما تقدر”، وتابعت: “أنا باحبك قوي بقى وربنا يفرح قلبك ويملي عينيك برجوع زيزو الحر من رحم أم حرة، كل سنة وأنت طيبة، كل سنة وأنت زي ما أنت”.

كما قالت عنها نجلاء حمدي: “أنت أجدع أم وأحن أم وأقوى أم شفتها في حياتي”، وتابعت: “أنا بحاول أبقي زيك، وابقى متماسكة في أوقات الشدة”، واستكملت: “كلام في سرك أنا دايما براقبك علشان أتعلم منك، شكرا يا زياد أنت السبب في أني عرفت طنط إكرام، وإن شاء الله قريب هنتجمع كلنا”.

كما بعثت الصحفية الزميلة إيمان عوف برسالة تهنئة لإكرام والدكتورة ليلى سويف والدة المدون المحبوس علاء عبدالفتاح قائلة: “كل سنة وأنتما بخير، سند ودعم ومقاومة، برغم كل الآلام، في أقرب وقت يكون زياد وعلاء، وكل اللي زيهم وسطنا”، وشاركتها نهال فوزي قائلة: “كل سنة وأنتم طيبين، ونفرح بخروج زياد وعلاء قريبا إن شاء الله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *