رسميا.. الأهلي يشارك في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب للمرة الثامنة في تاريخه

قال النادي الأهلي، مساء الجمعة، إنه تلقى رسميا خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم يفيد مشاركة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في بطولة العالم للأندية، المقرر إقامتها بالمغرب خلال الفترة من 1-11 فبراير المقبل. 

ويشارك فريق الكرة بالأهلي في البطولة للمرة الثالثة على التوالي، والثامنة في تاريخ النادي.

وكان السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد أعلن في مؤتمر صحفي ظهر الجمعة، إن النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية ستقام في المغرب في شهر فبراير.

وستكون المرة الثالثة التي يستضيف فيها المغرب مونديال الأندية بعد 2013 و2014، علماً بأن النسخة الأخيرة استضافتها الإمارات العربية المتحدة وتوج فيها تشلسي الإنكليزي.

وكشف إنفانتينو عن مصادقة مجلس فيفا على إقامة نسخة 2025 من مونديال الأندية بمشاركة 32 نادياً “النسخة الأولى ستكون في صيف 2025 وستكون أفضل الأندية في العالم مدعوة للمشاركة فيها، فيما ستناقش التفاصيل لاحقاً بالتفاوض مع اصاحب المصلحة. ستكون فعلياً بمثابة كأس العالم”.

وحصل الأهلي على المركز الثاني في النسخة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أفريقيا بعد الخسارة أمام الوداد البيضاوي في النهائي الذي أقيم على مركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء.

لكن بعد إسناد كأس العالم للأندية إلى المغرب، سيشارك الأهلي ضمن بطولة كأس العالم نظرا لأن لوائح البطولة التي تنص في الفقرة الرابعة على ألا يسمح لفريقين من دولة واحدة المشاركة في البطولة وبحسب تلك الفقرة سيشارك الوداد ممثلا للمغرب على أن يشارك الأهلي كممثل لقارة إفريقيا.

ويشارك في مونديال الأندية عام 2023 كل من ريال مدريد الإسباني، الوداد المغربي، الأهلي المصري، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، فلامنجو البرازيلي، سياتل ساوندرز الأمريكي، فيما لم يتم تحديد بطل قارة آسيا حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *