بيان مفتوح للتوقيع.. مطالبات للهيئة الوطنية للصحافة بعرض اللائحتين المالية والإدارية للمؤسسات القومية قبل الصياغة النهائية

طالب عدد من ممثلي مجلس نقابة الصحفيين واللجان النقابية بالمؤسسات الصحفية، الهيئة الوطنية للصحافة بعرض مشروع اللائحتين المالية والإدارية الموحدتين اللتين انتشرت أنباء بإعدادهما للمؤسسات الصحفية القومية الثماني التابعة للهيئة الوطنية، على النقابتين المعنيتين بكل العاملين في المؤسسات الصحفية القومية.

وأوضح بيان مشترك أن أنباء تواترت عن قرب انتهاء الهيئة الوطنية للصحافة من إعداد لائحة إدارية جديدة وأخرى مالية موحدة للمؤسسات الصحفية القومية الثماني التابعة للهيئة الوطنية، ورغم أن هذه اللائحة تخص كل العاملين بالمؤسسات الصحفية من صحفيين و عمال وإداريين، إلا أنه لم يستطلع رأي كل من نقابة الصحفيين والنقابة العامة للصحافة والطباعة والإعلام ولجانها النقابية التابعة بالمؤسسات الصحفية في هذه اللائحة.

وطالب الموقعون باستطلاع رأي النقابتين واللجان النقابية وتلقي ملاحظاتهم ومراعاتها في الصيغة النهائية للائحة بما يحقق مصالح جميع العاملين، ومن قبلهم مصالح المؤسسات الصحفية القومية.

وأكد الموقعون أن رأي النقابتين هو الرأي الممثل فعليا وعمليا لكل العاملين سواء كانوا صحفيين أو عمالا أو إداريين، وفقا للقانون والأعراف النقابية والمؤسسية، موضحين أن الصحفيين والعمال والإداريين سيظلون يدا واحدة في سبيل الحفاظ على حقوقهم، وكذلك في العمل على ما هو في صالح بيتهم الأول المؤسسات الصحفية التي ينتمون لها.

وضمت قائمة الموقعين على البيان عضو مجلس نقابة الصحفيين محمود كامل، وعضو اللجنة النقابية بأخبار اليوم محمد ربيع، وعضو مجلس النقابة هشام يونس، وآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *