بعد أزمة حلا شيحة.. المهن التمثيلية تنتقد «الفكر الظلامي»: لن نسكت أمام محاولات تشويه الفن والإبداع

انتقدت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الفنان أشرف زكي، يوم الجمعة، ما اعتبرته «محاولات العودة للوراء بنشر الفكر الظلامي»، وذلك في أعقاب تصريحات الفنانة حلا شيحة ضد المطرب تامر حسني وفيلمه الجديد «مش أنا» وتبرئها من مشاهدها في الفيلم.

وقالت نقابة المهن التمثيلية في بيان صحفي، إن مجلسها «يعلن رفضه التام لكل محاولات العودة بنا للوراء بنشر الفكر الظلامي الذي عانى منه المجتمع المصري طوال عقود، سواء عبر الصفحات العامة بالوسائط الإلكترونية أو الصفحات الخاصة لمن يعتزلون الفن تحت غطاء التوبة، وكأن الموهبة التي منحها الله للمبدعين خطيئة».

وشدد البيان على أن نقابة المهن التمثيلية «لن تقف ساكتة أمام محاولات تشويه الفن والإبداع، الذي يعد أحد المؤشرات الثقافية لتطور الرؤية في المجتمعات المتحضرة»، كما يؤكد الدعم الكامل للإبداع والمبدعين في كافة الفنون عامة والمهن التمثيلية خاصة، فخروج البعض من دائرة الفن وعودتهم المتكررة له إنما تعبر عن «تذبذب فكري ورؤية ربما تحكمها مصالح شخصية، وهي حالات نادرة ولا تعبر إلا عن ذاتها».

وطالب مجلس نقابة المهن التمثيلية بمقاطعة الصفحات «التي يريد أصحابها أن يعودوا برؤيتنا الثقافية للمربع صفر في رجعية جديدة لا تستهدف سوى مصالح خاصة على حساب المصلحة العامة لهذا الوطن الذي لا ولن يبتلع طعم التشدد الذي أفضى للعنف والفوضى».

وكانت «شيحة» قد تبرأت من فيلم «مش أنا» في 25 يونيو الماضي، حيث قالت  «بالنسبة لفيلم (مش أنا) الحقيقة أنه تم تصويره من اكتر من سنة ونص وبسبب ظروف كورونا أتأخر جدا نزوله وانا كمان حالي اتغير واتجوزت الحمد لله والفيلم فعلا بقى (مش أنا)».

لكن تامر حسني نشر عبر حسابه على موقع «إنستجرام» يوم الأربعاء أغنية «بحبك»، وهي إحدى الأغاني التي يتضمنها الفيلم تم بثها على موقع يوتيوب الثلاثاء، وعلى إثر ذلك ألغت شيحة متابعتها لتامر حسني عبر «انستجرام» ونشرت تدوينتها الأخيرة.

وقالت حلا شيحة في تدوينتها على «إنستجرام»: «انا عارفة ومتاكدة ان زملائي جواهم خير بس للاسف فتنة الشهرة والنجاح مش بتخلينا نشوف ونقيس الامور صح»

وعن فيديو كليب أغنية «بحبك»، قالت «شيحة»: «بتكلم من قلبي الكليب ده ميرضيش ربنا وانا عيطت لاني شفت نفسي في المشاهد دي .. دي كانت زلة نتيجة ظروف مريت بيها وكلنا بنغلط ولازم نغلط علشان احنا بشر بس المصيبة اننا بنغفل وبننسى».

وأضافت: «انا مش حتكسف من حد انا تبت من المشاهد دي وهي لا تصح وأنا غلطت وبصلح واهم حاجة ان ربنا يرضى عني لأن في الاخر ده اللي حينفعنا مش الشهرة ولا النجاح لا هو مش نجاح أصلا علشان النجاح الحقيقي حاجة تانية خالص احنا اغلبنا ناسينها إلا القليلين منا».

وتابعت: «الفن لو بيخلينا نبعد عن منهج ربنا ومنبقاش قدوة لولادنا يبقي باطل وميبقاش فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *