“الدستور” يسلم لجنة شؤون الأحزاب ملف جمعيته العمومية بانتخاب جميلة إسماعيل رئيسة وتغيير قيادات الحزب

تقدم محمد أبو العلا المحامي بالنقض ورئيس مفوضية الانتخابات في حزب الدستور، أمس الخميس، بملف خاص يتضمن صورة معتمدة من محاضر وقرارات الجمعية العمومية لحزب الدستور التي انعقدت يوم الجمعة 22 يوليو الجاري، وأسفرت عن انتخاب جميلة إسماعيل رئيسا للحزب. 

وأوضح الحزب، في بيان له، أن الملف تضمن أيضا ما يتعلق بالجمعية العمومية من كشوف حضور ومحاضر إجراءات وكذلك قرارات مفوضية الانتخابات المنظمة للعملية الانتخابية، وقرار رئيس الحزب السابق بدعوة الجمعية العمومية للانعقاد وقرارات الهيئة العليا للحزب ابتداء من يناير 2020 حتى الآن.    

وتسلم مكتب المستشار جابر دراز رئيس لجنة شئون الأحزاب السياسية بدار القضاء العالي بشارع رمسيس صورة من الملف، مصحوبا بطلب التأشير بتغير القيادات الحزبية وفقا لقرارات الجمعية العمومية المشار إليها، ومن المنتظر أن تلتقي به رئيسة الحزب الأربعاء المقبل، لإتمام الإخطار المذكور وطلب الحصول على خطاب يفيد صفتها الجديدة من اللجنة لتتمكن من تمثيل الحزب قانونا أمام الجهات الرسمية المعنية. 

وأعلن الأمين العام للحزب محمد خليل قاسم اختيار رؤساء الأمانات الوظيفية المركزية كما يلي: 

١. الأستاذة/ ريهام عبد الحكيم عبد الجواد عبد العال. وشهرتها (ريهام الحكيم) أمينا للتنظيم – قائمة (التئام . بناء . تجديد) 

٢. الأستاذ/ عبدالحليم خالد عبدالحليم حفينة. وشـهرته (عبدالحليم حفينة) أمينا للإعلام – قائمة (بنبني لبكرة) 

٣. الأستاذة/ إيناس شوقي محمد أحمد. وشـهرتها (إيناس شوقي) أمينا للعمل الجماهيري – قائمة (التئام . بناء . تجديد) 

٤. الأستاذ/ محمد حلمى عبدالحليم حمدون وشهرته (محمد حلمي) أمينا للشئون القانونية – قائمة (التئام . بناء . تجديد) 

٥. الدكتور/ احمد محمد عبدالمجيد نعيم حسين. وشـهرته (احمد حسين) أمينا لتنمية الموارد – قائمة (بنبني لبكرة) 

 ٦. الأستاذ/ عماد عوض بطرس بطرس. وشهرته (عماد عوض) أمينا للمصريين بالخارج – قائمة (التئام . بناء . تجديد) 

وأضاف أنه من المقرر أن يشغل الأمناء المذكورون بالمادة الأولى من هذا القرار مهام الأمانات الوظيفية المذكورة قرين اسم كل منهم ابتداء من ٢٠٢٢/٨/١ لمدة انتخابية واحدة 3 سنوات، وتخطر مفوضية الانتخابات بالقرار وينشر على الصفحات الرسمية للحزب وموقعه الرسمي ويسري ابتداء من أول أغسطس 2022. 

كانت جميلة إسماعيل، رئيسة حزب الدستور الفائزة في الانتخابات التي أجريت مؤخراً، قالت إن الانتخابات تمت في حزب الكرامة لأنه لا توجد مقرات للحزب. 

وأضافت جميلة إسماعيل خلال مداخلة ببرنامج (كلمة أخيرة) الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON”، أنها تتمنى عودة البناء القوي لحزب الدستور، موضحة أنها ترى أن الحوار الوطني مهم جدا.  

وتابعت: “ضربات وجهت لنا وللأحزاب على مدار 8 سنوات أوصلتنا لذلك، حيث لا توجد لدينا أي مقرات، نريد فتح المجال السياسي، ونرجع نشتغل مع الناس في التدريب والتثقيف والتوعية، وكل ما افتقدنا وجوده يتمنى يحصل النهاردة.  

وقالت جميلة: “إحنا مش عايزين، مجرد انفراجة مؤقتة، مش عايزين نبقى بروش في جاكتة، والتيار المدني مليئ بالكفاءات بجميع التخصصات، وعبر سنوات تم شيطنتنا، مش هنتكلم عن السنين العجاف، وعايزين نبص لبكرة، وبكرة أفضل من إمبارح”.   

وأوضحت جميلة إسماعيل، أنهم قرروا تشكيل لجنة للتعامل مع الحوار الوطني، وسوف يقرروا ذلك في وقتها، ومن سيحضر الحوار، إذا تم دعوتهم، مرددة: “لدينا أمل كبير في بكرة”.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *