البياضي يسأل الحكومة عن إهمال طرق القناطر الخيرية: أطالب باستدعاء المسؤولين وإنهاء عذاب مئات الآلاف من المواطنين

عند زيارة رئيس الوزراء في 2020 تم نقله من القاهرة للقناطر بقارب حتى لا يعاني ما يعانيه المواطن كل يوم في رحلة الشقاء  

كتب- عبد الرحمن بدر 

أعلن الدكتور فريدي البياضي، عضو مجلس النواب، ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، تقدمه بأسئلة برلمانية موجهة لرئيس الحكومة ووزير التنمية المحلية، بشأن تدهور حالة الطرق الرئيسية المؤدية إلى ومن مدينة القناطر الخيرية والتباطؤ الغير مقبول في إنهاء الأعمال. 

كر النائب في سؤاله، الاثنين، أن مدينة القناطر الخيرية، بالإضافة لما لها من أهمية تاريخية وسياحية، تشغل موقعأ حيوياً ومفصلياً في القاهرة الكبرى، فهي نقطة انطلاق ورابط لأكثر من محافظة وتحديداً محافظات القاهرة والقليوبية والمنوفية، ويستخدم هذه الطرق مئات الآلاف من المواطنين يوميًا.  

وقال البياضي إنه من غير المقبول أن يكون هذا الحال المتردي هو حال الطرق الرئيسية، في زمن تشهد فيه بلادنا نقلة نوعية في مجال الطرق والمواصلات، خاصة طريق (القناطر الخيرية-ميدان السلام) وطريق أبو الغيط (طريق الدائري-أبو الغيط-ميدان السلام) الذي أصبح يمثل معاناة يومية لمستخدميه لما صار إليه من إهمال وتكسير ومطبات عشوائية. 

وتابع: لا عجب أنه عند زيارة رئيس الوزراء إلى مدينة القناطر الخيرية في صيف 2020 تم نقله من القاهرة للقناطر بقارب عبر نهر النيل، حتى لا يعاني ما يعانيه المواطن كل يوم في رحلة الشقاء على هذا الطريق، وقد تحدثنا بصفة شخصية مع المسؤولين وتقدمنا بعدة طلبات إحاطة بشأن هذا الطريق منذ العام الماضي، وكان الرد من الحكومة بأن تأخير الرصف يرجع لانتظار شركة الغاز الطبيعي من انتهاء أعمال الحفر، وتم تحديد عدة مواعيد لإنهاء أعمال شركة الغاز وبدء الرصف؛ كان أولهم شهر يوليو من العام الماضي، وآخرهم شهر يونيو الماضي، ولم يتم الالتزام بأي من هذه الوعود، ومازال المواطن يعاني العذاب يومياً على هذا الطريق الحيوي”. 

وتساءل النائب: ما أسباب هذا التأخير غير المقبول وغير المبرر من شركة الغاز؟ وهل تمت محاسبة المسؤولين عن هذا الإهمال الجسيم الواضح؟، ومتى يتم الانتهاء من رصف الطريق لإنهاء عذاب مئات الآلاف من المواطنين؟.  

وطالب النائب باستدعاء المسؤولين ومناقشة هذه الأسئلة في أسرع وقت. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *