البلشي يدعو الصحفيين لحملة توقيعات تطالب الأمم المتحدة بالتحقيق في جرائم إسرائيل ضد الإنسانية وتخليد ذكرى استشهاد شيرين أبو عاقلة

تقدم الكاتب الصحفي خالد البلشي، رئيس تحرير موقع “درب” باقتراحات للجمعية العمومية لنقابة الصحفيين بشأن الجريمة المفجعة للاحتلال الاسرائيلي بحق الشهيدة شيرين أبو عاقلة التي تم استهدافها أثناء ممارستها لمهنتها خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة جنين.


واقترح البلشي في منشور له عبر حسابه على موقع “فيسبوك” إصدار بيان تضامن وتعزية من الصحفيين المصريين مع الصحفيين الفلسطينيين ردا على استشهاد شيرين ابو عاقلة برصاص الاحتلال الصهيوني.


كما اقترح “تحديد يوم لتخليد ذكرى شيرين ابو عاقلة والعزاء والتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين بمقر نقابة الصحفيين واقترح أن يكون ذلك يوم الثلاثاء المقبل أو أي يوم آخر يتم الاتفاق عليه بإحدى قاعات النقابة.


واقترح البلشي أيضا إطلاق “حملة توقيعات من الصحفيين المصريين تطالب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بالصحافة بالتحقيق في جرائم الاحتلال ضد الانسانية في فلسطين والانتهاكات بحق الصحفيين الفلسطينيين.


وختم البلشي منشوره قائلا: “رحم الله الشهيدة شيرين أبو عاقلة والمجد لفلسطين”.


استشهدت صباح الأربعاء مراسلة الجزيرة الزميلة شيرين أبو عاقلة عندما أطلق عليها جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي أثناء تغطيتها لاقتحام الاحتلال مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة. 


وأصيب في الاعتداء منتج الجزيرة علي السمودي حيث كان إلى جانب الراحلة شيرين في تغطية اقتحام الاحتلال لمدينة جنين صباح اليوم. 


وكانت قوة إسرائيلية قد اقتحمت مدينة جنين وحاصرت منزلا لاعتقال فلسطيني، ما أدى لاندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة مع عشرات الفلسطينيين. 


وأوضح الشهود أن جيش الاحتلال أطلق الرصاص الحي تجاه المتظاهرين والطواقم الصحفية. 


وأطلق جنود الاحتلال الرصاص على الزميلة شيرين رغم أنها كانت ترتدي سترة الصحافة التي تميزهم عن غيرهم أثناء التغطيات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *