الأهلى يواجه صن داونز في دوري أبطال إفريقيا عصر اليوم متسلحا بنتيجة مباراة الذهاب

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في الثالثة من عصر اليوم السبت، ضيفًا على فريق صن داونز، بطل جنوب إفريقيا، في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويتطلع الأهلي إلى مواصلة المشوار والمضي نحو استعادة لقب دوري الأبطال، من أجل تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الإفريقي.

ويسعى الأهلي إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة العودة، متسلحًا بنتيجة مباراة الذهاب بعدما تمكن من تحقيق الفوز بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب التي أقيمت باستاد القاهرة في ٢٩ فبراير الماضي.

ويشار إلى أن الأهلي التقى فرق جنوب إفريقيا في 22 مباراة في مختلف المسابقات الإفريقية. وكان الفوز حليف الأهلي في 10 مباريات، وسيطر التعادل على نتيجة 6 مباريات، فيما خسر الأهلي في مثلها.

أن الأهلي استفاد جيداً من السفر مُبكراً إلى جنوب إفريقيا الذي ساهم في التأقلم على الأجواء في مدينة بريتوريا، وهو ما يساعد لاعبي الأهلي على تقديم مباراة جيدة وفقا لقدراتهم الفنية العالية والخبرات الطويلة التي تؤهلهم للتعامل الجيد مع مثل هذه المباريات القوية، ومن ثم تحقيق الهدف المنشود.

وأعرب مدير الكرة عن أمله في خروج المباراة بشكل جيد على جميع الأصعدة الفنية والتنظيمية والتحكيمية؛ لأنها تقام بين فريقين كبيرين وكلاهما مُرشح لحصد اللقب الإفريقي، لذا من الضروري أن تتحقق العدالة التحكيمية في لقاء اليوم.

وتحمل مواجهة الأهلي وصن داونز اليوم الرقم ثمانية على مدى تاريخ مواجهات الفريقين، حيث سبق أن التقى الفريقان في 7 مباريات سابقة، جميعها في دوري أبطال إفريقيا. تمكن الأهلي من تحقيق أربعة انتصارات، بينما انتهت مواجهتان بالتعادل، وفاز صن داونز في مباراة واحدة.

وتضم قائمة الفريق لمواجهة صن داونز الجنوب إفريقي كل من؛ محمد الشناوي، وعلي لطفي، ومصطفى شوبير، ومحمود متولي، ورامي ربيعة، وياسر إبراهيم، ووليد سليمان، وأيمن أشرف، وحسين الشحات، وأليو ديانج، وعمرو السولية، ومروان محسن، ومحمد مجدي «أفشة»، وعلي معلول، وأحمد الشيخ، وأليو بادجي، وأحمد فتحي، وجونيور أجايي، وجيرالدو، ومحمد هاني.

وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي أن الفريق استفاد جيداً من السفر مُبكراً إلى جنوب إفريقيا، حيث ساهم ذلك في التأقلم على الأجواء في مدينة بريتوريا، وهو ما يساعد لاعبي الأهلي على تقديم مباراة جيدة، وفقا لقدراتهم الفنية العالية والخبرات الطويلة التي تؤهلهم للتعامل الجيد مع مثل هذه المباريات القوية، ومن ثم تحقيق الهدف المنشود.

وأعرب مدير الكرة عن أمله في خروج المباراة بشكل جيد على جميع الأصعدة الفنية والتنظيمية والتحكيمية؛ لأنها تقام بين فريقين كبيرين وكلاهما مُرشح لحصد اللقب الإفريقي، لذا من الضروري أن تتحقق العدالة التحكيمية في لقاء اليوم.

ومن المقرر أن تعود بعثة الفريق الأول القدم بالأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، إلى القاهرة فجر الاثنين، وفقا للموعد المحدد سلفا والترتيبات التي جرت في الفترة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *