إضراب علاء عبد الفتاح عن الطعام.. ومنى سيف: النيابة رفضت السماح للمحامين بالاطلاع على المحضر

كتب- حسين حسنين

قالت منى سيف، شقيقة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، إن شقيقها دخل في إضراب عن الطعام مع الاستمرار في تناول السوائل والمشروبات.

وأضافت منى، أنه تم تحرير محضرا بالإضراب وحمل أرقام 2610 لسنة 2020 إداري المعادي، وتم عرض المحضر على النيابة بتاريخ 13 ابريل الجاري.

وقالت منى إن النيابة “أشرت بمتابعة حالة علاء الصحية وإفادة ملحق يومي للمحضر وتقرير طبي، ولكن لم تسمح للمحامين بالحصول على صورة من المحضر الذي يحتوي على أقوال علاء، أو حتى الاطلاع عليه”.

وكانت منى قد قالت إن والدتها الدكتورة ليلى سويف قد توجهت أمس الثلاثاء إلى سجن طره للاطمئنان على حالة علاء، وسلمت خطابا موجها إليه، بينما طلبت إدارة السجن منها العودة يوم السبت للحصول على رد.

وأضافت منى: “اتصور أن أكتر حاجة بتحرك علاء وبتحكم قراراته هو حرمانه المتواصل من التواجد مع ابنه في لحظة استثنائية زي اللي احنا فيها دي، وقلقه على الأسرة”.

ويواجه علاء عبد الفتاح فترة الحبس الاحتياطي في القضية رقم 1356 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، والتي تضم عدد من المتهمين السياسيين بينهم المحامي الحقوقي محمد الباقر.

ويواجه علاء في القضية، اتهامات بمشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة.

يذكر أيضا أن وزارة الداخلية منذ يوم 9 مارس الماضي، قررت تعليق الزيارات كجزء من الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها لمواجهة فيروس كورونا، دون الكشف عن آلية أخرى للتواصل بين السجناء وأسرهم.

تصويب بعد نشر الخبر

وقالت د. ليلى سويف في تصويب أرسلته لدرب أننا لم نطلع على محضر الإضراب لمعرفة السبب .

كانت درب قد ذكرت أن سبب الاضراب هو الاعتراض على منع الزيارة لكن الأسرة أشارت أنها لا تستطيع الجزم بالسبب خاصة مع عدم الاطلاع على المحضر .



4 thoughts on “إضراب علاء عبد الفتاح عن الطعام.. ومنى سيف: النيابة رفضت السماح للمحامين بالاطلاع على المحضر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *