الزاهد يقدم العزاء في استشهاد المقدم الحوفي في مواجهات الأميرية: علينا تجفيف منابع الإرهاب بمواجهة الجهل والتكفير

مواجهة الإرهاب تتم بالعلم والوعي والعدل وبناء مناخ طارد للظلامية.. والنوافذ الحرة تجذب الناس بعيدا عن منابر الكراهية والتحريض

كتب- حسين حسنين

تقدم مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، بالعزاء لأسرة وأصدقاء المقدم محمد فوزي الحوفي، الذي استشهد في مواجهات أمس الثلاثاء بمنطقة الأميرية.

وأكد الزاهد على موقف الحزب ضد الإرهاب وعصابات الظلام، قائلا “إن التحالف الشعبي الاشتراكي دائما ما كان في الصفوف الأمامية ضد الإرهاب”.

ودعا الزاهد إلى مواجهة شاملة اجتماعية وسياسية وثقافية تساند المواجهة الامنية وقال إن الهزيمة الحاسمة للإرهاب تتحقق بحرمان الجماعات الإرهابية من تجديد قواها، وهي مهمة سياسية واجتماعية وثقافية بقدر ما تتطلب تجفيف منابع الإرهاب من الجهل والتكفير والفقر وتعليم التلقين الذي يسلم مريديه لأقرب أمير يرفع زيفا راية الدين، وهي دعوات تحرف الناس عن مسارات التغيير السلمي الديمقراطي.

وطالب الزاهد بتحصين المواجهة بالعلم والوعي والعدل وبناء مناخ طارد للظلامية. وقال إن “النوافذ الحرة تلعب دور المصدة وتجذب الناس بعيدا عن منابر الكراهية والتحريض وتقدم البديل لتزييف الوعي”.

وشدد الزاهد على أن تقييد الحريات يترك لهم المجال ويخلق فراغا تنمو فيه ميلشيات الظلام، وقد اثبت شعب مصر دوما وعيه وصلابته في مواجهة المخاطر وختم الزاهد بالقول سلمت مصر من كل شر وتحية لكل شهيد استهدفته يد الإرهاب .

وأعلنت وزارة الداخلية من خلال بيان صادر لها مساء اليوم الثلاثاء، عن استشهاد ضابط، وإصابة آخر وفردين من قوات الشرطة، في تبادل إطلاق نار مع عناصر إرهابية، خلال مداهمة وكر لهم بمنطقة الأميرية بالقاهرة.

وأشار البيان إلى مصرع 7 عناصر من الإرهابية، وعثر بحوزتهم على أسلحة نارية ومتفجرات.

وأكد البيان أن تلك العناصر كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية خلال أعياد المواطنين الأقباط، واستهداف كنائس.

من ناحية أخرى أمر النائب العام المستشار حماده الصاوي بالتحقيق العاجل في الحادث الإرهابي الذي وقع اليوم بحي الأميرية وأسفر عن تصفية خلية إرهابية بالكامل واستشهاد الرائد محمد الحوفي.

وانتقل فريق من نيابة أمن الدولة العليا لمعاينة مسرح الحادث الذي أسفر عن استشهاد ضابط بقطاع الأمن الوطني وإصابة آخر وفردي شرطة من الأمن الوطني.

وكانت عدة قنوات فضائية قد نقلت -في بث مباشر- اشتباكات بين قوات مكافحة الإرهاب وعدد من الإرهابيين في منطقة الأميرية بالقاهرة، وأفادت المعلومات الأولية حول الحادث بأنه جاء إثر تصدٍ مبكر من أجهزة الأمن لمخططات إرهابية استهدفت أعياد الأقباط بمصر، وهو ما أكده بيان الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *