الكرامة: نُحيي عمال الوطن في عيدهم وندعو لتمكينهم من حقهم في بيئة عمل آمنة ومستقرة 

كتبت: ليلى فريد  

قال حزب الكرامة إنه يتقدم بالتحية الواجبة لجميع عمال الوطن يومهم الذي يحتفل فيه العالم أجمع بالعمال وبجهودهم المتواصلة في بناء مجتمعاتهم ودولهم. 

وتابع في بيان له، الاثنين: نحن في حزب الكرامة نضع قضية العمال في مقدمة أولوياتنا ونؤكد على أن النضال الوطني من أجل التنمية والعدالة الاجتماعية لا يكتمل إلا بدعم العمال وتلبية حقوقهم. 

وأضاف: إننا إذ نؤكد على دور العمال الوطني في بناء دولة العدل والحرية، حيث لا يمكن بناء مجتمع متقدم من دون إشراك العمال في عملية النهوض بالوطن والعمل على تطويره، نطالب بتعديل التشريعات التي تضمن حقوق العمال وتحسين ظروف العمل وتوفير بيئة عمل مناسبة وآمنة للعمال، ووقف الفصل التعسفي ومراجعة السياسات الجائرة التي تؤدي الى بيع المصانع وتشريد العمال، وذلك حفاظاً على مكتسباتهم وحقوقهم المشروعة التي لا يمكن التنازل عنها، وتشمل ذلك الحد الأدنى للأجور والحق في الحماية الاجتماعية والتعليم والتدريب المستمر. 

وقال الحزب: نحن في حزب الكرامة إذ نستنكر بشدة سياسات الفصل التعسفي التي يتعرض لها وندعو إلى مراجعة السياسات الجائرة التي تؤدي الى بيع المصانع وتشريد العمال، نؤكد على أن حق العمال في العمل الكريم والحرية في الانتماء إلى نقاباتهم هي حقوق لا يمكن المساس بها. 

واختتم: نؤكد على دور العمال الوطنيين في بناء دولة العدل والحرية والديمقراطية، ونحيي نضالهم التاريخي المستمر، ونؤكد على دعمنا المتواصل لهم في مسيرتهم النضالية من أجل حقوقهم المشروعة وبناء مجتمع أفضل. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *